ما هي أسباب وطرق علاج حرقان البول؟

ما هي أسباب وطرق علاج حرقان البول؟

حرقان البول هو واحد من الأمور التي قد تصيب اي شخص في اي مرحلة عمرية. هذا الأمر الذي يعود الى الكثير من الاسباب يترك العديد من النتائج السلبية على صحة المريض الأمر ما يستدعي الاسراع في ايجاد علاج لها. ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفوه عن حرقان البول.

 

أسباب حرقان البول 

 

هناك العديد من الأسباب التي تقف وراء الإصابة بحرقان البول، ولعل ابرزها الإصابة بالتهاب المسالك البوليّة أو المعاناة من الأمراض المنقولة جنسيّاً مثل الكلاميديا أو الهربس التناسُليّ، أو مرض السّيلان، أو التهاب المهبل، أو الإصابة بالعدوى الفطريّة. 

 

وعلى الرغم من ان هذه الاعراض قد تختلف ما بين شخص وآخر، الا ان هناك الكثير من الاعراض المشتركة ولكن يبقى كلّ من الشّعور بحرقان البول، وظهور تقرُّحات على المناطق التناسليّة، وخروج الإفرازات أكثر الأعراض انتشاراً عند هؤلاء المَرضى. 

 

ومن الاسباب الأخرى التي تؤدي الى الاصابة بحرقان البول، هي وجود أذى بالجهاز البوليّ إمّا بتعرّضه لضربة مُباشرة، أو إحداث تهيُّج له بسبب القسطرة البوليّة، أو بسبب الإصابة باضطرابات هرمونيّة، او حدوث انسداد في المَسالك البوليّة.

 

كما ان الإِصابة بأنواع مُعيّنة من السّرطانقد تكون ايضاً من اسباب حرقان البول، إضافة الى وجود حصىً في المثانة أو الكِلىأو حتى تناول أنواع مُعيّنة من الأدوية قد تؤدي الى هذه المشكلة.

 

علاج حرقان البول

 

اضافة الى تناول الادوية المعالجة لهذه المشاكل، يمكن علاج حرقان البول من خلال الإكثار من شُرب الماء الذي يساهم في التَخلُّص من البكتيريا المُسببّة للالتهاب ومن سُمومها أيضاً، أو من خلال استخدام ضمادّات قماشيّة ساخنة يتم وضعها على أسفل البطن لتخفيف الضّغط على المثانة البوليّة. 

كما ينصح بتناول خلّ عصير التفّاح أو  لبن الزباديّ أو حتى صودا الخبز وعصير اللّيمون للتخفيف من مشاكل حرقان البول.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن مشاكل البول عبر موقع صحتي:

 

حرقان البول قد يؤذي الكليتين فلا تهملوه!

اكتشفوا طرق علاج التهاب البول بالاعشاب

ما الذي تشير اليه تغيرات لون البول؟

‪ما رأيك ؟