حرقان البول قد يؤذي الكليتين فلا تهملوه!

حرقان البول قد يؤذي الكليتين فلا تهملوه!

يعاني الكثير من الأشخاص من حرقان البول في حياتهم الطبيعية ولكنهم قد يهملون الأمر لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم نظرة حول حرقان البول ما بين أسبابه وعلاجه. 

 

أسباب علاج حرقان البول

 

من الأسباب الشائعة لحرقان البول نذكر الإصابة بالتهاب المسالك البولية وهو من أكثر الأسباب التي تؤدي الى حرقان البول وقد يشمل هذا الإلتهاب أي جزء من أجزاء الجهاز البولي عند الشخص. يؤثر حرقان البول على عمل الكليتين لذلك من المهم تداركه ومعالجته. من ناحية أخرى هناك المعاناة من الأمراض المنقولة جنسياً كالكلاميديا أو مرض السيلان، وأو التهاب المهبل، أو الإصابة بالعدوى الفطرية، وظهور تقرحات على المناطق التناسلية.

 

بحال تعرض الجهاز البولي لأذى من الممكن أن يصاب المريض بحرقان البول. هذا الى جانب الإصابة باضطرابات هرمونية كالتي تصيب النساء عند انقطاع الطمث إذ ينتج عنها جفاف المهبل. الى جانب ذلك من أسباب حرقان البول نذكر المعاناة من أمراض عصبية معينة تؤثر على عملية إفرغ المثانة أو بحال حدوث انسداد في المسالك البولية كالذي يحصل عند تضخم البروستاتا. كما ونذكر الإصابة بأي نوع من السرطان كسرطان المثانة أو الإحليل أو المهبل أو القضيب. عند تواجد الحصى في المثانة أو الكلى يصاب الشخص أيضاً بحرقان البول، الى جانب إمكانية الشعور بحرقان البول عند تناول أنواع معينة من الأدوية. 

 

علاج حرقان البول بشكل طبيعي

 

لعلاج حرقان البول بشكل طبيعي يجب الإكثار من شرب الماء لأنه يساهم في التخلص من البكتيريا المسببة للإلتهاب كما يمنع الإصابة بالجفاف الذي يزيد حرقان البول. يمكن استخدام ضمادات قماشية ساخنة وذلك من خلال وضعها أسفل البطن لتخفيف الضغط على المثانة البولية وبالتالي التخفيف من حرقان البول. يمكن أن يجرب الشخص تناول خل عصير التفاح لأنه يحمل فوائد كثيرة في مقاومة مختلف أنواع الإلتهابات المسببة لحرقان البول ويستخدم من خلال إضافة ملعقة منه الى ملعقة من العسل في كوب من الماء ويشرب الخليط مرتين في اليوم.

 

تناول اللبن الزبادي يساهم في التخلص من حرقان البول لأنه يعمل على تقليل نمو البكتيريا الضارة المسببة للإلتهاب الى جانب تحفيزه لنمو البكتيريا النافعة في الجسم. تناول صودا الخبز يخفف من حموضة البول ويقلل من الشعور بالحرقان. من ناحية أخرى وعلى الرغم من طبيعته الحمضية يمكننا أن ننصح بتناول عصير الليمون لأنه يحمل مزايا كثيرة بمكافحة كل أنواع الإلتهابات ومحاربة الإلتهابات الفيروسية. كذلك إن تناول الخيار يمنع الإصابة بالجفاف ويساعد على التخلص من البكتيريا الى جانب مساهمته في تحسين البول. 

 

علاج حرقان البول بالأدوية

 

من ناحية الأدوية هناك تلك التي تخلص المريض من الشعور بالحرقة كما تعمل على مكافحة المسبب بها كما يمكن أن تستخدم الى جانب المضادات الحيوية.

 

اقرأوا عبر موقع صحتي المزيد من المعلومات عن اسباب حرقان البول:

 

اكتشفوا طرق علاج التهاب البول بالاعشاب

اسباب متعددة توصلكِ الى مشكلة حرقة البول!

متى تلاحظون أعراض التهاب البول؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟