ما هي مشاكل الجهاز البولي الأكثر إنتشاراً؟

ما هي مشاكل الجهاز البولي الأكثر إنتشاراً؟

من مشاكل جهاز البولي الاكثر انتشاراً نذكر لكم اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي المشكلة الأساسية والأولية التي يجب معالجتها في هذا المضمار ألا وهي التهاب المسالك البولية واليكم بعض المعلومات عنه من خلال هذا المقال من موقع صحتي. 

 

التهاب المسالك البولية 

 

إن التهاب المسالك البولية هو من مشاكل جهاز البولي الاكثر انتشاراً ويصيب عادة النساء أكثر من الرجال وأما الأعراض المرضية لالتهاب المسالك البولية فتكون ظاهرة في جسم الإنسان ويمكنه أن يكتشفها ومن بينها نذكر أن لون البول يصبح داكناً ومعكراً الى جانب أن رائحته تكون كريهة ويشعر الشخص بحرقة في البول مع شعور متكرر بالحاجة الى التبول كما ويصيبه ألم في أسفل البطن والظهر والخواصر وقد ترتفع كذلك الحرارة في الجسم ويصاب أيضاً المريض بقشعريرة وغثيان وتقيؤ. 

 

مشاكل جهاز البولي الاكثر انتشاراً

 

بما أن التهاب المسالك البولية هي من مشاكل جهاز البولي الاكثر انتشاراً علينا إذا أن نسلط لكم الضوء على الأسباب الكثيرة التي تقف وراء التهاب المسالك البولية وأولاً من بينها نذكر وجود إغلاق في المجاري البولية كالتشوهات الخلقية مع تواجد حصى في البروستاتا، كما قد يكون السبب هو عدم تفريغ المثانة بشكل كلي من البول لفترات طويلة الى جانب حصر البول. من مشاكل الجهاز البولي الاكثر انتشاراً نذكر قلة شرب السوائل الأمر الذي يقود بشكل أو بآخر الى التهاب المسالك البولية، والى جانب هذا السبب نذكر التدخلات الجراحية كاستخدام الأنابيب لقسطرة المثانة وإخراج البول منها. بالطبع علينا أن نشير أيضاً الى الشلل وإصابة العمود الفقري فهما من أبرز أسباب التهاب المسالك البولية ومعهما الحمل وأمراض نقص المناعة والسكري واستعمال موانع الحمل...

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن التهابات المسالك البولية عبر موقع صحتي:

 

انتبهي من التهاب المسالك البولية خلال الحمل!

بهذه الفواكه تحدّون من التهابات المسالك البولية!

حرقان البول حالة مزعجة تختفي بهذه الطرق الطبيعية!

‪ما رأيك ؟