هل تشعرون أنّ ضربات قلبكم سريعة؟ اليكم العلاج الافضل

هل تشعرون أنّ ضربات قلبكم سريعة؟ اليكم العلاج الافضل

يعاني الكثير من الأشخاص من ضربات القلب السريعة مع أو من دون سبب مباشر لذلك، وانطلاقاً من هذا الأمر اليكم اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي علاج ضربات القلب السريعة بالطرق الطبية أو الجراحية وفق ما تنص عليه الحالة المرضية. 

 

أسباب ضربات القلب السريعة

 

من أبرز الأسباب التي تذكر حول ضربات القلب السريعة يمكننا أن نتحدث عن الأدوية المنشطة أو عن الشعور بحالة من الخوف والعصبية الى جانب تناول مشروبات الطاقة أو بناء العضلات. من ناحية أخرى يمكننا التحدث عن القيام ببعض الأعمال والنشاطات البدنية المتعبة أو الإنحناء السريع نحو الأرض أو عند الوقوف المفاجئ. تزيد ضربات القلب مع المشاعر والذكريات السلبية والمحزنة أو عند وجود خلل في العقدة الجيبية للقلب.

 

هناك أدوية تعمل على زيادة سرعة نبضات القلب أو وجود مشاكل في إحدى صمامات القلب الداخلية. يمكن أن يكون هناك وجود لجرح في النسيج المكوّن لعضلة القلب أو في القلب. الأنيميا تسبب ضربات القلب السريعة كما أن انخفاض نسبة السكري في الجسم أو السوائل أو البوتاسيوم تكون أيضاً السبب في ذلك. تجدر الإشارة الى أن الإكثار من التدخين أو وجود مشاكل في الصمام التاجي أو انقباض مفاجئ للبطينين السفليين هي من أسباب ضربات القلب السريعة. 

 

علاج ضربات القلب السريعة

 

من بين العلاجات الكثيرة لضربات القلب يمكننا استخدام الأدوية ومن الممكن أن يكون من بينها دواء للكالسيوم والبوتاسيوم والأدوية المعالجة لدقات القلب غير المنتظمة وأدوية تجلط الدم. هناك أيضاً عمليات غير جراحية عندما لا يستجيب الشخص للدواء كمثل الإنعاش القلبي وجهاز الرجفان القلبي المتنقل والقسطرة الجراحية. أخيراً يمكن اللجوء الى العمليات الجراحية عن طريق إجراء عمليات القلب المفتوح.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن ضربات القلب من خلال موقع صحتي:

 

هل تزايد ضربات القلب أثناء الحمل خطير؟

ما هو معدل ضربات القلب الطبيعي عندكم؟

لماذا يمكن الا تنتظم ضربات القلب؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة