هل تعانون من تقرّحات اللسان؟ اليكم طريقة علاجها

هل تعانون من تقرّحات اللسان؟ اليكم طريقة علاجها

يصبح اللّسان متقرّحاً في الكثير من الحالات، وقبل معرفة العلاج يجب اوّلاَ التعرف الى الاسباب التي قد تكون خطيرة. وهناك بعض الامراض مثل الحمى القرمزية والحصبة ووباء الديفتيريا تسبب التهابات في الفم، وللتخلّص منها يجب معالجة المرض نفسه. اليوم في ما يلي من موقع صحتي سنعرفكم الى الموضوع بالكامل.

 

أسباب تقرحات اللسان

 

- الانفلونز والاصابات الحادّة في الجهاز التنفسي، في تلك الحالات يكمن العلاج في رفع مناعة المريض 

- تواجد أسنان غير صحيّة في الفم

- المعاناة من عدد من أمراض الحساسية

- تواجد مشاكل في الجهاز الهضمي

- الإصابة بالديدان المعوية المزمنة

- معاناة الشخص من نقص في الفيتامينات

 

علاج تقرّحات اللسان

 

من الافضل الّا تحاولوا مداواة المشكلة بأنفسكم، بل استشيروا الطبيب عند الشعور بأيّ انزعاج، فهو الذي يمكنه أن يشخص بسرعة سبب المرض ووصف العلاج المناسب له. أما مكافحة تلك التقرّحات يكون أولاً في القضاء على المصدر الرئيسي لالتهاب اللّسان.

 

إن كنتم تعانون من الجير مثلاً، عليكم البدء بالاعتناء بصحة أسنانكم والأمر عينه ينطبق على الأسباب الأخرى التي ذكرناها. من هنا يأتي دور الطبيب، ليشخص لكم السبب الرئيسي للإصابة بالمرض. الحساسية مثلاً تحتاج لدواء معيّن مثلها مثل الديدان المعوية والنقص في الفيتامينات...

 

الوقاية من تقرحات اللسان

 

أخيراً، من الجدير بالذكر أن نتحدث  عن الوقاية من تقرحات اللسان وذلك عبر المحافظة على صحة جيّدة بعيداً عن الأمراض من خلال العناية بصحة الفم. ننصحكم بزيارة عيادة طبيب الأسنان على الأقل مرة كل شهر من أجل معاينة صحة الأسنان واللثة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

تعانون من تقرحات الفم؟ اليكم سبل التخفيف منها

هل يمكن علاج سرطان اللثة؟

 

 

 

‪ما رأيك ؟