هل تعانون من كثرة التبوّل؟ اكتشفوا الاسباب وراء هذه المشكلة الصحية

هل تعانون من كثرة التبوّل؟ اكتشفوا الاسباب وراء هذه المشكلة الصحية

في أحيان كثيرة يعاني الأشخاص من التبول لمرات متعددة وبكثرة، وهذه الحالة المزعجة تدفع بهم لاكتشاف أبرز الأسباب التي تقف وراءها، لذلك اليوم من موقع صحتي، نقدم لكم اسباب التبول الكثير.

 

التهابات المسالك البولية: تُعد التهابات المسالك البولية السبب الأبرز وراء التبول الكثير عند الأشخاص وبخاصة التهاب المثانة أو الإحليل. هذه الالتهابات عادة ما تصحبها الحرقة الكبيرة في البول مع ألم في أسفل البطن، إضافة الى الشعور بضعف تدفق البول وعدم القدرة على تفريغ المثانة بالكامل.

 

مرض السكري: وراء التبول المستمر عند الأشخاص، يقف أيضاً مرض السكري في الدم، وهو من الأسباب الأولية لهذه المشكلة. بالتالي يجب استشارة الطبيب بحال عانيتم من هذه الحالة.

 

الحمل: في بداية الحمل ونتيجة لتزايد حجم الرحم عند النساء، تتعرض المثانة للضغط  المستمر الذي يرافق المرأة طوال فترة الحمل. ويتسبب ذلك بالزيادة المستمرة بالتبول على مدار اليوم.

 

اضطرابات البروستات: تضخم البروستات واضطراباتها التي تصيب الرجل بعد سن الأربعين، هي من الأسباب الكثيرة التي تقود الى كثرة التبول. ونذكر كذلك احتقان البروستات والتهابها المزمن الذي يصيب الفئات العمرية الصغيرة ويسبب بكثرة التبول.

 

التهاب المثانة: التهاب المثانة المزمن عند المرأة هو من أسباب كثرة التبول لديها. ويكون الإلتهاب مصحوباً بآلام في أسفل الظه، لكنه سرعان ما يزول مع التبول.

 

الأدوية المختلفة: استخدام الأنواع المختلفة من الأدوية واستهلاكها في الوقت نفسه هو من أسباب كثرة التبول عند الأشخاص. ومن بين هذه الأدوية، نسلط الضوء على مدرات البول أو أدوية أورام المثانة بسبب الحصوات البولية. 

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

4 أسباب تقف وراء مشكلة كثرة التبول عند الرجال

اي امراض تسبب التبول اللاإرادي عند الكبار؟

5 اسباب وراء كثرة التبوّل عند طفلك

 
 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟