5 مصادر طبيعية تمنح بشرتك الكولاجين الذي تحتاجه!

5 مصادر طبيعية تمنح بشرتك الكولاجين الذي تحتاجه!

تعمل البشرة على إنتاج الكولاجين كي تبقى شابة وخالية من التجاعيد، لكن من أين يمكنك أن تستمدي الكولاجين الطبيعي لبشرتك؟ هل فكّرت يوماً في هذا الموضوع؟ إن كنت تبحثين عن الإجابة، نحن اليوم من موقع صحتي سنقدم لك بالتفاصيل المصادر الطبيعية للكولاجين والتي يمكنك أن تستغليها بدلاً من الأدوية والكريمات الجاهزة.

 

الطماطم: إن تناول الطماطم باستمرار أو بشكل يومي يمنع تلف خلايا الكولاجين في البشرة، ويعمل بشكل مستمر على تجديدها. وننصحكم بتناول الطماطم المطبوخة في الأطعمة أو الشوربات أو المعكرونة مثلاً.

 

الصويا: منتجات الصويا على أنواعها ومن بينها اللبن والزيت هي من أهم المواد الغذائية التي تحمل فعالية واضحة في محاربة أي أثر للشيخوخة على البشرة. في الوقت نفسه تحميك منتجات الصويا من التجاعيد وتحفز من زيادة الكولاجين.

 

الثوم: يعيد الثوم تجديد الخلايا التالفة في البشرة من حيث الكولاجين وذلك لأنه يحتوي على مادة الكبريت. ننصحكِ بإدخال الثوم يومياً في الأطعمة لأنه يؤمن لك بشرة خالية من التجاعيد أو من أي مشاكل للبقع أو الخطوط الرفيعة مع التقدم بالعمر.

 

الخضراوات المتنوعة: الخضراوات المتنوعة والتي تحمل اللون الداكن وبخاصة الورقية الخضراء، تعيد تجديد خلايا البشرة وتحفّز من إنتاج الكولاجين الطبيعي في الجسم. من بين هذه الخضراوات ننصحك مثلاً بالبقدونس والسبانخ والبروكولي والكرنب.

 

أغذية الفيتامين سي: تلعب الأغذية التي تحتوي على الفيتامين سي دوراً مهماً في ضخ الكولاجين في البشرة كما وأنها تحمل مضادات للأكسدة التي تمنع ظهور علامات الشيخوخة على بشرتكِ. من بين هذه الأغذية ننصحك بالليمون والبرتقال والكيوي...

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

أسرار شراب الكولاجين إكتشفيها هنا!

5 طرق لتعزّزي مستوى الكولاجين في بشرتكِ... إتبعيها لشباب دائم!

الكولاجين... سرّ من أسرار جمال البشرة!

 
 

‪ما رأيك ؟