في هذه الأيام عليكم بالفواكه والخضار الصفراء!

في هذه الأيام عليكم بالفواكه والخضار الصفراء!

قد لايعرف الناس فوائد الخضار والفواكه الصفراء، فهي غنية بالفيتامينات والحديد. إنّ الخضار والفواكه الصفراء رائعة بمظهرها اللافت والمريح للأعصاب، إلا أنها غنية بالفوائد. ومن الفواكه الصفراء: الموز، التفاح الأصفر، البرتقال، الكمثرى. ومن الخضار: الفلفل الأصفر، الجزر الأصفر، القرع الأصفر.

 

المشمش

 

يحتوي المائة غرام من المشمش على أملاح معدنيّة كثيرة خصوصًا الفسفور والحديد والكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامين أ وب، ويوجد في المشمش ١٣ غرام من السكر، غرام بروتين، ٣٠ ملليغرام دهون، ٢٠ غرام كالسيوم و٢٠ ملليغرام حديد وألياف.

يساعد المشمش في صنع كريات الدم الحمراء و ينشّط حدّة الإبصار ويزيد من قوّة الجسم الدفاعية للأمراض. كما مفيد المشمش في حالة فقر الدم ومفيد لوظائف الكبد والأعصاب، ونافع للمصابين بالدم في البول وهو مفتت لحصى الكلى والمثانة. وكذلك يساعد في تكوين العظام والأغشية المخاطية.

 

الأناناس

 

فائدته في جودة الهضم والمعدة، للإدرار، لمكافحة السموم، ولتقوية القدرة الجنسية ويوصف بها في حالات فقر الدم، بطء النمو، عدم تركيز الغذاء، عسر في الهضم، التسمم، السمنة، التهاب المفاصل، تصلّب الشرايين والصّرع. وهو مقوي لجلد الوجه، ويفيد في علاج السمنة ومجموعة كبيرة من الذين يعانون من ألم في العمود الفقري.

 

الموز

 

ينفع للرئة والسعال، وقروح الكليتين والمثانة، ويدر البول. كما يلين البطن، لكنّ الاكثار منه يضرّ بالمعدة. وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسّن المزاج، ويجعلكم تشعرون بالسعادة.

 

الحامض

 

يفيد في أورام الحلق، لتقشير الجلد، لآلام الركب، التهاب الحنجرة، لفطريات الاصابع في القدمين، لمنع التجاعيد أو تاخرها، للخفقان والاكتئاب، للصداع ومضاد للسموم. بالإضافة لمعالجة الزكام  والملاريا ولعلاج فساد الدم.

‪ما رأيك ؟
من انوثة