النقرس مرض فجائي حاد... وهذا هو علاجه

النقرس مرض فجائي حاد... وهذا هو علاجه

يصاب عدد كبير من الأشخاص بمرض النقرس ويبحثون عن علاج مناسب له وبالطبع يكمن العلاج بالأدوية وفقاً للحالة التي أصيب بها المريض واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم معلومات حول أعراض النقرس وأبابه وعلاجه لكي تطلعوا اطلاعاً شاملاً عليها لئلا جالت بكم الأعراض سهواً. 

 

أعراض النقرس

 

تظهر أعراض النقرس بالإجمال بشكل حاد وفجاي بالشخص من دون أية إنذارات سابقة وفي أوقات متقاربة خلال الليل وهذه الأعراض تشمل الألم الحاد في المفاصل فالنقرس يؤثر على المفصل الكبير في إبهام كف القدم ولكنه يؤثر أيضاً على مفاصل أخرى في الكاحلين والركبتين واليدين والحوض. في حال عدم معالجة النقرس سيستمر الألم ما بين 5 الى 10 أيام ومن ثم يختفي بعد ذلك الى أن يعود المفصل الى شكله الطبيعي فيتوقف النقرس ويختفي. 

 

أسباب مرض النقرس

 

يتكون مرض النقرس عند تراكم بلورات من حمض البوريك حول المفصل فتسبب التهاباً وألماً حاداً وتتشكل هذه البلورات عند الأشخاص الذين تكون درجة حمض البوريك في دمهم مرتفعة. ينتج الجسم حمض البوريك كجزء من عملية تحليل البورين وهي مادة موجودة بشكل طبيعي في الجسم وفي أنواع معينة من التغذية مثل الأعضاء الداخلية، سمك الأنشوفة، وسمك الرنكة، ونبات الهليون والفطر...هناك عوامل تتعلق بالحياة كتناول كميات كبيرة من المشروبات الكحولية مع المعاناة من مشكلات طبية كفرط ضغط الدم والسكري وفرط الكولستيرول في الدم وفرط شحميات الدم وتضييق الشرايين. الى جانب ذلك هناك التاريخ العائلي من الإصابة بالنقرس. 

 

علاج النقرس

 

يرتكز علاج النقرس بشكل عام على تناول الأدوية وفقاً لوضع المريض الصحي وتشمل علاجات النقرس مضادات الإلتهاب الاستريودية والكولشيسن والستيرويدات.

 

اقرأوا المزيد عن مرض النقرس من خلال موقع صحتي:

 

ما هو مرض النقرس الكاذب؟

أفضل نظام غذائي لمرض النقرس

في حال الألم إلجأوا الى هذه المسكنات الطبيعية!

‪ما رأيك ؟