ما هي اكثر انواع الاورام انتشاراً؟

ما هي اكثر انواع الاورام انتشاراً؟

ينتج مرض السرطان عن تكاثر سريع غير طبيعي لخلايا الجسم، ينشأ عنه قصور في إنتاج الخلايا السليمة، وانتشار الخلايا المصابة وغزوها لأنسجة الجسم المختلفة بطريقة عشوائية عن طريق الدم والأوعية الليمفاوية. واليوم نقدم لكم هذا الموضوع من موقع صحتي لتحديد اكثر انواع الاورام انتشاراً.

 

اكثر انواع الاورام انتشاراً

 

- سرطان الرئة: يعتبر سرطان الرئة من السرطانات الاكثر انتشاراً والفتاكة ذات الطبيعة المعقدة، التي لا تظهر أعراضها في المراحل المبكرة، وبشكل عام فإن من أهم أعراض هذا المرض هي السعال وخروج الدم عند السعال مع البلغم وإفرازات الرئتين، وضيق النفس، والام الصدر، اضافة الى الإرهاق الشديد وفقدان الشهية والوزن بالإضافة إلى شعور بالضعف العام.

 

- سرطان الدم: او اللوكيميا الذي يكون بإصابة لمفاوية حادة، وكذلك إصابة حادة في نقي العظام وبلوكيميا اللمفاوية. هذا المرض مرتبط بتشوهات وراثية، وبالإصابة بالفيروسات، وبمدى التعرض للسموم البيئية أو الإشعاع.

 

- سرطان البروستات: لا توجد علامات مبكرة لهذا النوع من السرطانات، بل ان هذا السرطان يؤدي الى مشاكل في التبول مثل زيادة الوتيرة، الالحاح، التدفق البطيء والافراغ يمكن ايضا ان تكون مرتبطة بتضييق مجرى البول او تضخم البروستات وليس بسرطان البروستات.

 

- سرطان المثانة: يبرز هذا النوع من السرطان من خلال الدم في البول فتشخيص هذا المرض في وقت مبكر يمكن شفائه. ويتم اجراء فحص المثانة بواسطة انبوب  يتم ادخاله الى المثانة عن طريق القضيب واجراء فحص البول للكشف عن الخلايا السرطانية.

 

- سرطان الغدد الليمفاوية: من اعراض سرطان الغدد الليمفاوية الالم، تضخم العقد اللمفاوية في الرقبة، الابط او الاريبة. والفقدان المفاجئ للوزن، الالم بعد شرب الكحول او حكه يرافقها تورم دون طفح جلدي. كما ويكون التشخيص من خلال فحص الدم الذي يمكنه في بعض الاحيان تشخيص انواع سرطان الغدد الليمفاوية، ولكن الفحص الاكثر موثوقية هو الخزعة.

 

اقرأوا المزيد عن الاورام وطرق العلاج من خلال موقع صحتي:

 

اليكم طريقة تحليل دلالات الاورام

كيف يمكن علاج الغدد اللمفاوية؟

هل تتحول الشامة الى ورم أو مرض خبيث ؟

‪ما رأيك ؟