كيف تحمون انفسكم من سرطان الجلد في موسم البحر؟

كيف تحمون انفسكم من سرطان الجلد في موسم البحر؟

عوامل الخطورة التي تتعرضين لها في فترة الصيف ترفع من احتمال تعرضك للكثير من المخاطر الصحية لا سيما السرطان الجلدي. وفي هذا الاطار، موقع صحتي خصص لك هذا الموضوع ليطلعك على ابرز نصائح تساعدك على الوقاية من سرطان الجلد في موسم البحر. 

 

ما هي افضل الطرق للوقاية من سرطان الجلد في موسم البحر؟

 

- الطريقة الأولى والاساسية هي توفير الحماية للبشرة بطريقة صحيحة وآمنة، حيث تختارين الواقي الشمسي المناسب ذات درجة الحماية العالية، ما يساعد على التخفيف من تأثير الشمس على البشرة خلال تواجدك على البحر. واحرصي في هذا اليوم على تطبيق الكريم الواقي باستمرار واكثر من مرة خلال الساعات التي تمضينها على البحر، فهذا يساعد على رفع مستوى الحماية للبشرة. 

 

- كما أن افضل الطرق المتبعة للوقاية من سرطان الجلد في موسم البحر هو الابتعاد عن التعرض المباشر للشمس خصوصاً إن كانت بشرتك حساسة للغاية، بل يفضل ارتداء بعض الملابس الرقية الخاصة بالبحر، عند الجلوس في الشمس مباشرة لتفادي التعرض لحروق خطيرة وحساسية شديدة على البشرة. ويفضل ايضاً عدم الجلوس لساعات طويلة تحت اشعة الشمس مباشرة انما الاستعانة بمظلة تقي منها.

 

- بالاضافة الى أن من المفضل التنبه الى ترطيب الجسم باستمرار والى النزول الى الماء دورياً، فالماء تساعد على التخفيف من الشعور بالحر والجفاف في البشرة، وهذا ما يخفف من احتمال التعرض لسرطان الجلد، الذي يمكن أن ينتج عن جفاف البشرة وموت بعض الخلايا الجلدية. ويمكنك ايضاً ان تقومي بترطيب جسمك من خلال الاغتسال الدوري اثناء التواجد على البحر. 

 

- ايضاً لا بد من التنبيه الى عدم استعمال بعض الاغراض الشخصية لافراد آخرين والتنبه الى المياه النظيفة أو الملوثة وعدم التوجه الى الاماكن الملوثة لتفادي التعرض لبعض الميكروبات والجراثيم التي قد تضر البشرة وتسبب التقرحات والحساسية التي قد تتفاقم وتتحول الى خلايا سرطانية على الجلد. لذا احرصي على الاهتمام بالنظافة الشخصية بشكل اساسي. 

 

مزيد من المعلومات حول البحر في هذه الروابط:

 

متى يجب استخدام حبوب الوقاية من الشمس؟

البحر ينتظركم هذا الصيف... ولكن انتبهوا من هذه الامور قبل ارتياده!

6 أضرار لتسمر البشرة... إحذريها!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟