هكذا تواجهين نزلات البرد في الصيف

هكذا تواجهين نزلات البرد في الصيف

يصاب العديد من الناس بنزلات البرد خلال فصل الصيف، وهي غالباً تكون أشد وأكثر إزعاجاً من نزلات البرد الشتوية، وذلك لأن المصاب بها يكون عليه تحمّل أعراضها إضافة إلى الحر الشديد، وهي تسبب له بالمزيد من التعرّق والإحساس بالحر. فكيف يمكن الوقاية منها، وما هي طرق علاجها؟ الأجوبة تجدينها في السطور التالية فتابعينا.

 

أسباب الإصابة بنزلة البرد في الصيف

 

في فصل الصيف الحار، يمكن أن يصاب الشخص بنزلة البرد إذا تعرّض إلى تغيير مفاجئ في درجة حرارة الجو حيثما يكون موجوداً، مثلاً عندما يقضي وقتاً طويلاً في غرفة أو مكان مكيّف ويخرج بعد ذلك بشكل مفاجئ إلى الشارع أو إلى الشرفة أو أي مكان تُعتبَر فيه الحرارة مرتفعة، من الممكن أن يصاب بنزلة البرد، تماماً كما يحصل في الشتاء عندما يخرج من غرفة دافئة إلى البرد القارس.

 

والجدير بالذكر أن التعرّض إلى أشعة الشمس بشكل كبير خلال الصيف من شأنه أن يتسبب بتفاقم أعراض نزلة البرد ويصعّب الحالة وعلاجها، وبذلك يمكن أن تتحوّل نزلة البرد إلى نوع من الحساسية التي من الممكن أن تدوم لفترة شهر أو أكثر.

 

علاج نزلة البرد الصيفية

 

من المهم الإشارة إلى أن نزلة البرد الصيفية في الغالب لا يحتاج علاجها إلى تناول المضادات الحيوية كما يكون الحال في الشتاء، بل يصار إلى تجنّب الأمور التي تزيد من حدّتها مثل التعرّض للشمس.

 

كما ويتم إعطاء المريض بعض الأدوية التي تخفف من الأعراض، إضافة إلى بعض الوصفات الطبيعية مثل حقن الماء والملح في الأنف، تناول الزنجبيل والليمون والعسل، وغير ذلك من الوصفات الطبيعية المعتمدة في هذه الحالة. علماً أن نزلة البرد العادية غالباً ما يشفى الإنسان منها في غضون 7-10 أيام من دون الحصول على أي علاج.

 

الوقاية من نزلة البرد في الصيف

 

- تجنّب التعرّض إلى برد المكيفات أو المراوح بشكل مباشر ولوقت طويل، كما يجب إيقاف المكيّف عن العمل لمدة 15 دقيقة قبل الخروج من الغرفة لتجنّب التغيّرات الكبيرة والمفاجئة في درجات الحرارة.

 

- يجب الإكثار من تناول الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على الفيتامين C كونها تعمل على تعزيز جهاز المناعة وتبعد العدوى.

 

- تجنّب العدوى، أي الإبتعاد قدر الإمكان عن الأشخاص المصابين بنزلة البرد إذا أمكن.

 

- التخفيف من تناول السكريات لأنها من الأنواع الغذائية التي تُضعف المناعة وتسبب تفاقم أعراض نزلة البرد الصيفية.

 

إكتشفي المزيد حول طرق الوقاية من نزلات البرد:

 

إعتمدي على هذه الأطعمة للوقاية من نزلات البرد

تجنّبوا الإصابة بنزلات البرد من خلال اتباع هذه النصائح المهمة!

ركّزي على هذه العصائر الطبيعية التي تحميك من نزلات البرد!

‪ما رأيك ؟