بعد اليوم... لن تتخلوا عن الجمبري في نظامكم الغذائي

بعد اليوم... لن تتخلوا عن الجمبري في نظامكم الغذائي

يحمل الجمبري عدة فوائد فهو من فصيلة ثمار البحر المفيدة جداً للصحة واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم طريقة عمل الجمبرى الى جانب فوائده الجمة. 

 

فوائد الجمبري للجسم

 

يفيد الجمبري في مهاجمة العناصر التي تتسبب بمرض السرطان لأنه يحتوي على نسبة عالية من عنصر السيلينيوم الذي يفيد في القضاء على العناصر المسببة للمرض. من الجدير بالذكر أن الجمبري مفيد لأصحاب الوزن الزائد لأنه يحتوي على كميا قليلة من الدهون ويحتوي على البروتين المنخفض بالسعرات الحرارية ويعد بديلاً للبروتين واللحوم. دائماً ما تكون البشرة والشعر بحاجة الى المزيد من البروتينات وذلك من المفيد تناول البروتينات التي يوفرها الجمبري للحفاظ على صحة البشرة والشعر.

 

في الجمبري نجد نسبة عالية من الفوسفور والكالسيوم لذلك هو يعد مفيداً جداً في بناء العظام ويحسن الحالة المزاجية للإنسان والصحة النفسية للذين يعانون من الاكتئاب. في الجمبري عنصر النحاس يساعد على المحافظة على صحة الغدة الدرقية وفيه عنصر الماغنيسيوم المهم لمنع تطور مرض السكري عند الأشخاص. 

 

طريقة عمل الجمبرى

 

هناك عدة طريق لتحضير الجمبري كل منها بحسب الذوق فمثلاً من بين الأسهل بينها نذكر أنه يجب أولاً غسل الجمبري وتنظيفه جيداً كما يمكن إزالة قشرته الخارجية قبل السلق أو بعده كل حسب رغبته. يسلق الجمبري مع المطيبات من بصل وليمون وقرفة وعند الاستواء يقدم مص غموس الكاتشاب والمايونيز على حدة. أما الطرق الأخرى فنذكر منها تحضير الجمبري بالكزبرة والثوم، وهنا يجب قلي الثوم بالزبدة وإضافة الجمبري المسلوق مسبقاً اليه وخلطه جيداً مع الثوم ورش الكزبرة المفرومة عليه مع اللمح حسب الرغبة وبعد خلط المكونات بشكل كامل يضاف عصير الليمون الى الطبق. 

 

اليكم كيفية عمل المأكولات البحرية من خلال موقع صحتي: 

 

اليك كيفية عمل الجمبري مع الأرز بالزعفران

حضّري الملوخية بالجمبري لالذ افطار

طريقة تحضير شوربة المأكولات البحرية

‪ما رأيك ؟
من انوثة