فوائد الروبيان للحامل مُدهشة... تعرّفي عليها

فوائد الروبيان للحامل مُدهشة... تعرّفي عليها

بما أنّ التغذية تلعب دوراً أساسياً في الحفاظ على سلامة الحمل، يُنصح الحامل بتناول الأغذية المُثلى خلال هذه الفترة بالذات والتي تؤثّر إيجاباً على صحّتها وصحّة جنينها.

 

وفي وقتٍ يتساءل عشاق المأكولات البحريّة عمّا إذا كانت هذه الأطعمة آمنة خلال الحمل، نسلّط الضوء في هذا الموضوع من موقع صحتي على الروبيان الآمن خلال الحمل وفوائد تناوله للحامل.

 

الحماية من ارتفاع ضغط الدم المفاجئ

 

يحتوي الروبيان على عددٍ كبير من العناصر المهمّة للجسم عموماً وللحامل خصوصا؛ مثل الكالسيوم والفسفور والبوتاسيوم، بحيث تحمي هذه العناصر الحامل من ارتفاع ضغط الدم المفاجئ كما أنّها تُعزّز من صحّتها وتزوّد جسمها بالغذاء الصحّي.

 

منع احتباس السوائل في الجسم

 

يُمكن أن تُعاني الحامل من احتباس السوائل في جسمها، إذ أنّ هذا العارض يُعتبر من مُضاعفات الحمل الشّهيرة.

 

ويعمل الروبيان عندما تتناوله الحامل بانتظام على الحفاظ على التّوازن المائي في جسمها ويمنع احتباس السوائل فيه.

 

تقوية المناعة

 

يحتوي الروبيان على نسبةٍ كبيرةٍ من فيتامين ج، الذي يعمل بدوره على تقوية المناعة عند الحامل، وهذا ضروري جداً بالنّسبة إليها نظراً لعدم قدرتها على تناول الأدوية خلال فترة الحمل وخوفاً من تأثير العدوى أو المرض على الجنين وسلامة الحمل.

 

بالتالي، فإنّ تناول الحامل للروبيان باعتدال يُمكن أن يحميها من الإصابة بالأمراض والنزلات التي قد تُصاب بها خلال فترة الحمل.

 

تقليل مُضاعفات الحمل

 

يُساعد تناول الروبيان خلال فترة الحمل في التخلّص من مُضاعفاته الشّهيرة والتي أبرزها الشّعور بالغثيان والقيء الذي يُصيب المرأة أثناء فترة الحمل وخصوصاً خلال الثلث الأوّل منه.

 

تعزيز نموّ الجنين

 

من المهمّ أن تحرص الحامل على تناول الأطعمة التي تؤثّر إيجاباً على نموّ الجنين في رحمها.

 

وفي هذا الإطار، يُنصح بأن تتناول الروبيان باعتدال نظراً لأنّه يُساهم في نموٍ طبيعيٍ وسريعٍ للجنين ويقوّي عظامه ويُكسبه المناعة الكافية ليُصبح قادراً على مقاومة الأمراض ومحاربتها في ما بعد.

 

هذه الفوائد الـ5 مهمّة جداً للحامل ولا يُمكن التّغاضي عن فوائد الروبيان الصحّية الأخرى التي لا شكّ في أنّها تؤثّر إيجاباً على صحّة الحامل وجنينها وعلى سلامة الحمل أيضاً.

 

تابعي المزيد من المواضيع عن تغذية الحامل عبر موقع صحتي:

 

تعرّفي على الأطعمة المفيدة والضارة خلال فترة الحمل

تجنّبي طلب هذه الأطعمة الـ6 في المطعم خلال فترة الحمل

لن تتصوّري مدى ضرر سوء التغذية خلال الحمل على الجنين!

‪ما رأيك ؟