فوائد الشوفان للبشرة لا تحصى ولا تعد!

فوائد الشوفان للبشرة لا تحصى ولا تعد!

تنفرد حبوب الشوفان بقيمة غذائية عالية للجسم من الداخل ومن الخارج أيضا، وذلك بصنع الخلطات المغذية للوجه والتي أثبتت التجارب العلمية والشخصية مدى فعاليتها على بشرة الجسم والوجه خاصة، فالشوفان يعمل كمقشر وينظف مسامات الوجه بعمق ويخلصها من الشوائب العالقة بها ومن الرؤوس السوداء والحبوب، كما أنه يزيل الجلد الميت وتقشر الجلد نتيجة للجفاف. ويقاوم الشوفان علامات تقدم السن ويشد البشرة لتبدو أصغر، كما أنه يخفف التهابات الوجه خاصة لأصحاب البشرة الحساسة نتيجة التعرض للشمس والهواء والحرارة. 

إضافة الى ذلك فإن الشوفان يساعد على تفتيح لون البشرة ويعمل على تنعيم ملمسها لتبدو كبشرة الأطفال، فهو يصفي الوجه ويضفي عليه لمعانا وبريقا جذابا. 

ونظرا لفوائد الشوفان الكثيرة والمتعددة على البشرة، موقع صحتي يقدم لكم أبرز الخلطات لنقاوة البشرة ونضارتها:

 

خلطة الشوفان لإغلاق مسام البشرة المفتوحة 

 

خذي ملعقة طعام من دقيق الشوفان وأضيفي إليها القليل من الماء الدافئ، بمعدل ربع كوب، ثم انتظري لمدة عشر دقائق، لتصبح لينة، وابدئي بتدليك بشرة وجهك بها بحركات دائرية لمدة خمس دقائق، متجنبة الإقتراب من العينين، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر ثم البارد، لإغلاق مسام البشرة المفتوحة.  

 

خلطة الشوفان والحليب لتفتيح البشرة

 

امزجي ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع القليل من الحليب الدافئ أي الفاتر وليس الساخن، وانتظري لمدة 5 إلى 10 دقائق، وافركي وجهك بها حتى تلاحظي اختفاء الحليب عنها، بعدها إعمدي إلى غسل بشرة وجهك بالطريقة السابقة، أي الفاتر ثم البارد. 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا