اكتشفي الجراحة المناسبة لتخسيس صدرك

اكتشفي الجراحة المناسبة لتخسيس صدرك

رغم ان جراحة تكبير الصدر هي الاكثر انتشارا بين النساء، الا ان هناك بعضهن ممن يلجأن الى تخسيس الصدر او تصغيره نظرا لمعاناتهن من ثدي كبير يؤثر في حياتهن اليومية. اذ يمكن للثدي الكبير جدا أن يؤدي إلى مشاكل صحية مثل آلام الظهر، فطر تحت الثدي، صعوبة بإيجاد حمالات صدر مناسبة. لذلك سنعرّفك في هذا المقال من موقع صحتي على جراحة تخسيس الصدر.

 

طرق تخسيس الصدر

 

هناك انواع عدة من الجراحات لتصغير الصدر. واختيار نوع منها يتوقف على حالة الثدي وشكله، وكمية الجلد الزائدة التي يجب إزالتها. 

 

شفط الدهون

 

يمكن تخسيس الصدر بواسطة شفط الدهون فقط. وتتم الجراحة من خلال اجراء جروح عدة في الثدي لإدخال جهاز شفط الدهون الى الثدي. ويمكن للنساء اللواتي يحتجن الى تصغير بسيط في الصدر الى اللجوء الى هذه الجراحة التي لا تقوم برفع الثدي.

 

الرفع 

في هذه الجراحة تبقى الندبات ظاهرة حول هالة الثدي وتحت طياته. فهذه الجراحة تمكّن من تصغير الثدي بشكل كبير وفي الوقت نفسه ترفعه. 

 

الشدّ 

 

تؤدي هذه الجراحة الى تصغير الثديين بأكبر قدر وشدّهما في الوقت عينه. وهي مناسبة للثدي الذي يحمل فائضا كبيرا من الجلد. ولكن في هذه الجراحة تبقى الندب ظاهرة حول هالة الثدي وتحته. ولكنها تعطي الثدي شكلا جميلا وطبيعيا.

 

الزراعة

 

في هذه الجراحة يتمّ تحريك الحلمة عبر ازالتها من نسيج الثدي وزراعتها في الجلد في منطقة أعلى. ويزال باقي نسيج الثدي من القسم الأسفل منه. وتمكّن هذه الجراحة ايضا من تصغير الثدي بشكل كبير وعلاج فائض الجلد. وهي تناسب النساء اللواتي لديهن ثديا متدليا جدا، وتكون الحلمة في اسفله.

 

النتائج

 

بعد الجراحة، قد يصبح الثديان منتفخين جدا، ومؤلمين. اما خيوط الجراحة فيتم امتصاصها بالجسم، ولست بحاجة لإزالتها بعد فترة من الجراحة. وغالبا ما تحدث افرازات من جروح الجراحة لايام عدة. ويصبح شكل الثدي النهائي واضحا بعد شهور عدة من الجراحة، اذ يخف الانتفاخ تدريجيا، حتى يصل الثدي الى الشكل المرغوب به.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

هل تُعد جراحة شد الصدر خطيرة؟

طرق سهلة تحقق رغبتك بشد الصدر

هل تكون كاسات تكبير الثدي الحل الافضل لكِ؟

‪ما رأيك ؟