دايت الماء للتخلص من الدهون وخسارة الوزن

دايت الماء للتخلص من الدهون وخسارة الوزن

إنّ شرب الماء بمعدل لا يقلّ عن ليتر ونصف الى الليترين من الماء بحسب حركة الشخص وبنيته الجسدية خلال النهار امر ضروري لصحّته، ولكي تعمل جميع اعضائه بشكل صحيح وتبقى بشرته رطبة ويتخلص من السموم. فالمياه تعتبر مادة مضادة للأكسدة تطرد السموم من الجسم وتحافظ على رطوبته ووظائفه. ولكن ما هو تأثير الماء على خسارة الوزن؟ وما هو دايت الماء؟ اليكم كل المعلومات من موقع صحتي.

 

طريقة تطبيق الدايت

 

تعتبر السمنة والوزن الزائد من ابرز مشاكل العصر ، فيما يعتبر الماء حلاً سهلاً لازالة دهون الجسم. ويقوم هذا الدايت الذي هو اشبه بديتوكس على شرب كميات وافرة من الماء خلال النهار بمعدل ما لا يقل عن الليترين. فعند شرب الماء يقل الاحساس بالجوع وتعمل المياه على منع تكون الدهون ومنع ترسبها بالجسم مما يخلص الجسم من السمنة والكرش. واليكم طريقة تطبيق الدايت:

 

- في اليوم الأول ينصح بشرب ثمانية اكواب من الماء البارد بالاضافة الى شرب ثلاثة اكواب من عصير التفاح الذى يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الاكسدة المساهمة في تخليص الكبد من السموم، أما اكواب الماء فستعمل على اعطاء الشخص شعوراً عاماً بالشبع طيلة النهار. ويمكن خلال النهار تناول فواكه كالتفاح والبطيخ الأحمر في حال شعر الشخص بالجوع.

 

- في اليوم الثاني ينصح بشرب ١٠ أكواب من الماء وتناول الخضروات النيئة التي تؤمن للجسم حاجته من الفيتامينات والمعادن والأليف لا سيما الجزر خلال النهار.

 

-  في اليوم الثالث من هذا الريجيم ينصح بشرب ثماني أكواب من الماء مع ٦ أكوب من الخضار المسلوق دون ملح والفواكه خلال النهار وفي هذا النهار يكون الجسم قد تخلص من السموم.

 

- في اليوم الرابع ينصح بشرب ما لا يقل عن ٨ أكواب من الماء وتناول خمس موزات خلال النهار ويمكن تناول كوب من الحليب الخالي من الدسم أو النباتي خلال النهار.
 

- في اليوم الخامس وهو الأخير من هذا الدايت ينصح بتناول سلطة البندورة مع الحامض و١٥٠ غرام من اللحم الأبيض او السمك.

 

يسمح هذا الريجيم بخسارة ٣ كيلوغرامرات خلال فترة قصيرة، معظمها من الدهون وينصح باتباع نظام صحي من بعده والإبتعد عن المشروبات الغازية والسكريات والوجبات السريعة.

 

اليكم المزيد من الحميات الغذائية الصحية من موقع صحتي: 

 

هل جرّبت رجيم قشر الليمون؟

رجيم الماء... الأبسط والأقل كلفة

رجيم التفاح الاخضر لرشاقة مثالية

‪ما رأيك ؟