نصائح مفيدة لرجيم صحي في رمضان

نصائح مفيدة لرجيم صحي في رمضان

إن كنتم تتبعون الرجيم في شهر رمضان وتودون معرفة بعض النصائح حول الأمر لاستهلاك تغذية مفيدة، نحن اليوم سنقدم لكم من خلال هذا المقال من صحتي نصائح لرجيم صحي في رمضان.

 

- في الطقس الحار يفقد الجسم الكثير من الماء والأملاح طوال فترة ساعات الصيام وذلك عن طريق العرق والبول لذلك ينصح بتناول البطيخ مع الجبنة لأنهما يضمان كمية من الجلوكوز والأحماض الأمينية اللازمة لتعويض ما فقده الجسم من ماء.

 

- من المهم أن يشرب الشخص الذي يقوم بالريجيم في شهر رمضان كميات كافية من الماء والعصائر الطبيعية كالكركدية والتمر الهندي وذلك لتجنب الجفاف في الجسم ولإزالة السموم منه.

 

- لمنع الإرهاق في فترة الصيام ينصح بتناول أطعمة بطيئة الهضم في فترة السحور كتلك التي فيها كربوهيدرات معقدة ومنها الشعير والفول والعدس والشوفان.

 

- خلال الريجيم في رمضان ينصح بتناول البطاطس المسلوقة بقشرها وهي طريقة لتجنب الشعور بالجوع أثناء النهار والأمر عينه يقلل الكولستيرول في الدم.

 

- التفاح مهم في وقت السحور وبخاصة بقشره لأنه يمنحكم شعوراً بالشبع ويساهم في فقدان الوزن.

 

- حاولوا تجنب الكافيين على الإفطار لأنها تؤدي الى زيادة في التبول مما يقود الى خسارة المعادن والأملاح، واستبدلوها بالشاي الأخضر الذي يساعد في عملية حرق الدهون من الجسم.

 

- استبدلوا الحلويات الغنية بالسعرات الحرارية في رمضان كالكنافة والبسبوسة بالحلويات التي تحمل سعرات حرارية منخفضة كالمهلبية والمشمشية أولاُ لخسارة الوزن بشكل أفضل وثانياً لتجنب ارتفاع الكولسترول في الدم.

 

- إجعلوا من طعام الإفطار متوازناً أي يحتوي على جميع المجموعات الغذائية ونوع واحد من كل مجموعة يكفي لتزويد جسمكم بالطاقة اللازمة من دون زيادة في السعرات الحرارية.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

نصائح لإفطار و سحور صحي خلال شهر رمضان

اليكم طريقة تطبيق افضل رجيم صحي

نصائح مفيدة لصيام صحي في رمضان

‪ما رأيك ؟