إحذروا مخاطر تناول الشاي الأخضر بكثرة

إحذروا مخاطر تناول الشاي الأخضر بكثرة

من المشروبات الصحية التي تحتوي على الكثير من الفوائد هو بصفة عامة مغلي الشاي الأخضر الذي يتمتع به الكثير من الأشخاص غافلين عن مضاره الكثيرة والمتنوعة في حال تمّ شرب الشاي الأخضر بشكل يومي ومكثف فقد يؤدي الى تسبب الكثير من المشاكل المرضية الخطيرة. لذلك في هذا المقال من موقع صحتي قررنا تقديم لكم يا قرائنا الأعزاء أعراض الإفراط في شرب الشاي الأخضر.

 

الكافيين في الشاي الأخضر

 

يلجأ الكثير من الأشخاص الذين يعانون من حساسية الكافيين الى شرب الشاي الأخضر وذلك لأنه من المعلوم أنه يحتوي على نسبة كافيين أقل من أنواع الشاي الأخرى ولكن بعض أنواع الشاي الاخضر قد تحتوي على نسبة كافيين مماثلة لأي نوع ثاني من الشاي، كما أن تناول الشاي الأخضر بشكل مفرط قد يسبب الأرق لبعض الأشخاص وخفقان سريع لضربات القلب وصعوبات في النوم وذلك فقط للأشخاص الذين يعانون من حساسية الكافيين.

 

تأثير الشاي الأخضر على الحامل

 

يستخدم عادة الشاي الأخضر بدل أنواع الشاي الأخرى ولكن تغفل بعض السيدات عن مخاطر الإفراط في شرب هذا الأخير الذي قد يؤثر على الجنين بخاصة في الأشهر الأولى من الحمل وقد يسبب بنشوء عيوب خلقية عصبية بسبب احتوائه على الكافيين.

 

الشاي الأخضر وتأثيره على الحديد

 

إن مادة العفص او التانين  الموجودة في كل أنواع الشاي تمنع الدم من امتصاص العناصر الغذائية وخصوصاً مادة الحديد وقد أظهرت الأبحاث أن الإستهلاك المفرط من الشاي يقلل إمتصاص نسبة الحديد بنسبة ٢٥٪. لذلك يجب مع شرب كوب الشاي الاخضر إضافة شريحة من الليمون اللذيذة أو تناول الشاي الاخضر إما قبل ٣٠ دقيقة من تناول وجبة الطعام او بعد الإنتهاء من تناول الطعام بمدة ساعة على الأقل.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد الشاي وانواعه العديدة:

 

الشاي... أنواع عديدة بفوائد جمالية وصحّية

كيف تسرّعين عملية الايض؟

إصنعي بنفسك شاي للتخسيس وحرق الدهون

‪ما رأيك ؟