هذه الدهون مفيدة لفقدان الوزن

هذه الدهون مفيدة لفقدان الوزن

يسود في اذهان كل من يسعى الى اتباع حمية غذائية ان الدهون هي اول ما يجب الابتعاد عنه، إلا أن الحقيقة التي قد تبدو مفاجئة للبعض هو أن استهلاك الدهون بطريقة معتدلة يعد مفيداً جداً في عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون في الجسم، وبالتالي فقدان الوزن. لذلك نقدم لكم عبر موقع صحتي عدداً من الدهون مفيدة لفقدان الوزن.

 

دهون مفيدة لفقدان الوزن

 

- زيت جوز الهند: من المعروف أن التركيب الجزيئي لدهون جوز الهند هو سلسلة ثلاثي الغليسيريد المتوسط، والذي يتميز بكونه سريع الذوبان في الماء أكثر من أي نوع من الدهون الأخرى. وهذا يعني أنه يتجه مباشرة للكبد حيث يتم حرقه مباشرة كوقود للجسم، ولا يتم تخزينه. ويمكن استخدام زيت جوز الهند بطرق عدة سواء بالطبخ أو بوضعه على الطعام مباشرة.

 

- الأفوكادو: يعتبر الأفوكادو من الثمرات الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة، فهو غني بالدهون أحادية التشبع، والتي تساعد في تخفيض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم. 

 

- سمك السلمون: يعتبر سمك السلمون من أفضل وأغنى أنواع الأسماك بالعناصر الغذائية والدهون المفيدة للجسم. ولمن لا يهوى رائحة السمك، فإن أكل السمك السلمون سواء مدخن أو مشوي يعطيه نكهة لذيذة وشهية. 

 

- زيت الزيتون: يعتبر زيت الزيتون من الدهون أحادية التشبع المفيدة للجسم، ويتميز بسهولة الهضم، وكذلك قدرته على رفع "الكوليسترول الإيجابي" المفيد للجسم. ويمكن دائماً استخدامه على السلطات أو إضافته مباشرة إلى الأطباق.

 

- اللوز: اللوز غني بالمواد القلوية والفيتامينات مثل فيتامين E والمعادن مثل الحديد والمغنيسيوم والكالسيوم، وهو غني بالدهون أحادية التشبع المفيدة للجسم والتي تساعد في فقدان الوزن.

 

- صفار البيض: يحتوي صفار البيض على ١٠٠٪ من الدهون الغنية بفيتامين A وD وE وK، إضافة إلى الكالسيوم والحديد والزنك والبيوتين والثيامين والفولات وفيتامينات ب٦ وب١٢. وقد أثبتت الدراسات الحديثة أن البياض لديه نفس التأثير الخاص بالنشويات على الأنسولين وسكر الدم، وذلك لعدم وجود الدهون المفيدة التي يحتوي عليها الصفار.

 

اليكم المزيد من الحميات الغذائية من موقع صحتي:

 

كيف تتخلّصي من الترهّل بعد فقدان الوزن؟

كيف يتمّ الرجيم عبر هرم مايو كلينيك؟

اخسروا ١٠ كيلوغرامات من دون اي عناء

‪ما رأيك ؟