انتبهوا من الكيراتين لهذه الاسباب

انتبهوا من الكيراتين لهذه الاسباب

في الفصول الحارة والباردة جداً يصعب على الكثير من النساء الإهتمام بمظهرهن الخارجي بخاصة الشعر، لذلك تلجأ بعضهن الى الحلول السريعة التي تسهل عليهن هذه المهمة خصوصاً السيدات العاملات واللواتي هن ربات منزل في الوقت عينه. ومن هذه الحلول السريعة حلّ الكيراتين للشعر، الذي سنذكر بعضاً من مخاطره ومخاطر استعماله في هذا المقال اليوم من موقع صحتي.

 

مخاطر يجب التنبه اليها

على الرغم من أن الكيراتين هو طريقة جيدة للحصول على طلة مرتبة وشعر ناعم إلا أنه الى جانب ذلك يملك الكثير من المخاطر التي قد تؤثر سلباً على الكثير من الأمور التي سنرى بعضاً منها:

 

- تلف وتساقط الشعر: إن غالبية النساء اللواتي استعملن هذه المواد للحصول على شعر ناعم عانين من سقوط مفاجئ للشعر  بكميات كبيرة بعد أسبوعين أو ٣ اسابيع من استعماله بالإضافة الى أنه وبعد بدء زوال مفعول الكيراتين تشعر السيدة بتراجع كبير في جودة شعرها الطبيعي وخشونة في أطرافه.

 

- اللمعان المزيف: في طبيعته يملك الشعر لمعاناً طبيعياً لأنه يتغزى من البصليات الصغيرة ولكن بعد استعمال الكيراتين تشعر السيدة أن اللمعان الموجود في شعرها لمعاناً مزيفاً يعطي شعرها مظهراً اصطناعياً ما قد يسبب الكثير من الإزعاج خصوصاً إذا كان الشعر كثيفاً وطويلاً.

 

- مخاطر الإصابة بالسرطان: بما أن الكيراتين مواد غير طبيعية تطبق على الشعر فهو يحتوي في تكوينه على مواد كيميائية خطيرة تسمى الفورمالدهيد وهي المادة المسؤولة عن فرد الشعر. كما انّه مسؤولة بطريقة أخرى عن التسبب بالسرطان وحتى ولو بكميات قليلة لها تأثير قوي، لذلك في غالب الاحيان لا يذكر وجودها من حيث إعلان المكونات.

 

- مخاطر الكيراتين على النساء الحوامل: بسبب تأثر الأجنة بشكل كبير سلبياً، عند دخول الكيراتين الى جسم المرأة الحامل وبسبب الرائحة القوية التي تنبعث من هذه المواد فور تطبيقها على الشعر يمنع إستخدام مادة الكيراتين على النساء الحوامل أو عند وجود مرأة حامل أو أطفال رضع في صالون التزيين.

 

- تكلفة الكيراتين: إذا قررت المرأة معالجة شعرها بهذه المادة صحيح أنه من ناحية تستفيد من ترتيب شعرها لفترة طويلة إلا أنها بالوقت نفسه عليها أن تعيد هذا العلاج كل ٦ أشهر كأقصى حد، ما يعتبر مكلفاً بشكل كبير فهو ليس علاج دائم.

 

يقدم لكم موقع صحتي خلطات طبيعية لشعر رائع:

 

اليك هذه النصائح للحصول على شعر كثيف

هل يتساقط شعركم من الامام؟

حافظي على شعر صحي مع حليب جوز الهند

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟