لنوم هادئ... اختاروا احد هذه المشروبات

لنوم هادئ... اختاروا احد هذه المشروبات

الأرق وقلة النوم في الليل أمر يزعج الكثيرين، ويسبب عدم الانجاز في العمل، نتيجة سلوكيات وبعض عادات التغذية الخاطئة التي تزعجك في أثناء النوم، كتناول بعض الأطعمة التي تسبب الحموضة وعسر الهضم، ولذلك نقدم لكم عبر موقع صحتي بعض المشروبات التي تساعد على الاسترخاء والنوم بعمق.

 

مشروبات مفيدة قبل النوم

 

- اللبن الدافئ: أن تناول كوب من اللبن الدافئ المحلى بمعلقة من عسل النحل يعمل على تهدئة الجسم والأعصاب، والتخلص من الشعور بالتعب والإرهاق، وتمنح الإنسان القدرة على النوم.

 

- اليانسون: من المشروبات الهامة والتي تساعد على تهدئة الأعصاب، والنوم بشكل أسرع وجيد، لأنه ذو فعالية في التخلص من آلام المعدة، ومشاكل الجهاز الهضمي.

 

- النعناع: من أشهر الأعشاب التي تساعد على سرعة عملية الهضم، وتليين الأعصاب، وتقليل الشعور بالمغص والانتفاخ، كما أنه يساعد على التخلص من الصداع، ما يسهل عملية النمو، لذا ينصح بتناول كوب من هذا المشروب قبل النوم مباشرة.

 

- البابونج: من النباتات ذات الرائحة الذكية، وذات مفعول جيّد على الأعصاب، وتدخل العقل في حالة من الاسترخاء، ما يسهل عملية النوم، ويُحضر مشروب البابونج بوضع بعض الزهرات مع كمية مناسبة من الماء، ثم يترك قليلاً حتى يبرد، ثم يصفى ويشرب المنقوع.

 

- الزنجبيل: هو من النباتات التي تستخدم في علاج الكثير من الأمراض مثل البرد، والإنفلونزا، كما يعمل على تهدئة الأعصاب، لذلك ينصح بتقشير الزنجبيل، ووضع شرائح منه في كمية مناسبة من الماء وتركها حتى تغلي، ويمكن إضافة العسل أو القرفة إلى المشروب للتخفيف من حدة طعمه.

 

- الكاكاو: مسحوق الكاكاو له العديد من الفوائد، حيث يمكن اضافته إلى كوب من الحليب، فهو وجبة متكاملة مليئة بالعناصر الغذائية المفيدة، أهمها يحفز الفينيثيلامين، الذي يحسن الحالة المزاجية ويرخي العضلات، ويساعد بشكل كبير على النوم.

 

اليكم من موقع صحتي فوائد واضرار بعض المشروبات:

 

مشروبات لذيذة لاكتساب بعض الكيلوغرامات

مشروبات الطاقة ليست الحل لتعزيز الاداء الجنسي!

مشروبات تُشعركم بالسعادة والراحة النفسية

‪ما رأيك ؟