فيتامينات يحتاجها شعرك لنمو سليم

فيتامينات يحتاجها شعرك لنمو سليم

تعد الفيتامينات مهمة كثيراً من أجل الحفاظ على شعر صحي واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك افضل فيتامين للشعر لكي تستخدميه. 

 

الفيتامين B6

 

نجد هذا الفيتامين المفيد جداً للشعر في العديد من المصادر الغذائية التي تشمل اللحوم والدواجن والأسماك والبطاطا الى جانب تواجده في بعض الخضراوات الأخرى كالجزر والبروكولي وعصير البندورة وبعض الفواكه الحامضية كالبطيخ الموز وعصير البرقوق الى جانب البقوليات والكبدة والحبوب المدعمة بالفيتامين B6 كالخبز المدعم ومنتجات الصويا والمكسرات.

 

الفيتامين B12

 

يمكن الحصول على هذا الفيتامين الجيد لصحة الشعر في المصادر الحيوانية كاللحوم والدواجن والأسماك والحليب والأجبان والبيض الى جانب حليب الصويا المدعم به.

 

حمض الفوليك

 

يمكن الحصول على هذا الحمض من الخضراوات والبقوليات بخاصة الخضراوات الورقية الخضراء وهو موجود بشكل وفير في السبانخ ونبات الهليون والبروكولي كما ويمكن أن نحصل عليه من منتجات الحلوب المدعمة به كالخبز والدقيق المدعم وهو موجود كذلك في عصير البرتقال وخبز القمح الكامل والكبدة والبذور.

 

البيوتين

 

إن نقص البيوتين يسبب تساقط الشعر وإن الحصول عليه مهم جداً للمحافظة على صحة الشعر ومن أهم مصادره الغذائية نذكر لحوم الأعضاء الداخلية وصفار البيض وفول الصويا والسمك والحبوب الكاملة.

 

الفيتامين E

 

هذا الفيتامين مهم جداً للشعر وموجود في الكثير من المصادر الغذائية وبخاصة الزيوت النباتية ويعد زيت جنين القمح مميزاً في احتوائه لهذا الفيتامين.

 

الفيتامين D

 

إن أردت أن تحافظي على صحة شعرك وكثافته وطوله من المفترض ان تسعي الى استهلاك الفيتامين D بشكل كبير في الجسم وهو يأتي من أشعة الشمس من خلال التعرض لها لفترات طويلة كما وأن الفيتامين D موجود في الحليب والعصير والأسماك الدهنية.

 

وسعوا معلوماتكم عن الفيتامينات عبر موقع صحتي:

 

ما هي فوائد الفيتامين E الجمالية؟

الفيتامين C صحي وضروري لجسمكم

حين تعرفوا فوائد الفيتامين ب... لن تتخلوا عنه ابداً!

‪ما رأيك ؟