زبدة الشيا تحقق لكِ التبييض الذي تحلمين به

زبدة الشيا تحقق لكِ التبييض الذي تحلمين به

لا تملك العديد من النساء الوقت الكافي للذهاب الى صالونات التجميل للحصول على بشرة مشرقة وناصعة. لذلك في هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي سنقدم لهن أسهل وأسرع طريقة للقيام بذلك في المنزل والإستفادة في توفير المال والوقت، بالإضافة الى أن هذا العلاج علاج منزلي وصحي مضمون لا يحتوي على مواد مصنعة أو كيميائية.

 

زبدة الشيا لتفتيح البشرة الوجه

 

بعد الإستحمام أو استعمال الماء الفاتر لغسل الوجه تكون مسامات الجلد كلها متفتحة ويكون الجلد نظيفاً لذلك ينصح بمزج القليل من زبدة الشيا مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وفرك البشرة بالخليط والإستمرار بالتدليك حتى تشعرون بأن البشرة قد امتصت المزيج بشكل كلي.

 

زبدة الشيا لتفتيح البشرة الجسم

 

يمكن تحضير خلطة زبدة الشيا مع زبدة الكاكاو بكميات متساوية ثم إضافة نصف فنجان قهوة صغير من زيت الزيتون بالإضافة الى زيت جنين القمح وكبسولات جيل الفيتامين إي E.

 

طريقة التحضير: تذويب زبدة الشيا وزبدة الكاكاو في حمام ماء ثم التحريك جيداً، ثم رفعها عن النار وإضافة الزيوت الأخرى فيها بالإضافة الى الزيت الموجود في كبسولات الجيل وخلط المزيج، ثم تركه ليرتاح في الثلاجة لنصف ساعة تقريباً.

 

كيفية الإستعمال: قبل الإستحمام بفترة من الوقت لا تقل عن ساعتين ثم دهن الجسم بالخليط ومده بشكل دائري على كل البشرة للتخلص من اختلافات الألوان والبقع وتركه لفترة ساعتين على الأقل ثم إزالة الخليط بقطنة أو منشفة ناعمة قبل الإستحمام، وبعد الغنتهاء من الحمام، ينصح باستخدام كريم مرطب للبشرة، ذلك لضمان الحصول على نتيجة فعالة في وقت قليل وبالأخص الحصول على بشرة مشرقة ولامعة.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد الشيا عبر الروابط التالية:

 

بذور الشيا ستكون خياركم المفضل للتنحيف!

زبدة الشيا... الحلّ الأفضل لجميع مشاكل البشرة

بذور الشيا لتحسين عملية الهضم وأكثر...

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟