بعد التعرّف على فوائدها الكثيرة... لن تترددي بتقديم بذور الشيّا لاطفالكِ!

بعد التعرّف على فوائدها الكثيرة... لن تترددي بتقديم بذور الشيّا لاطفالكِ!

قد يجهل معظمنا القيمة الغذائية العالية لبذور الشيا، هذه الحبوب الكاملة التي يستطيع الجسم أن يمتصها والتي تتميّز بفوائدها الصحيّة الكثيرة لكونها تحتوي في تركيبها على الأحماض الدهنية أوميغا 3 والكربوهيدرات، والبروتين، والألياف، ومضادات الأكسدة، والكالسيوم.

 

ولأن النظام الغذائي الخاص بالأطفال يجب أن يحتوي على العناصر الضرورية لنموه المتكامل، سنعرّفكم في السطور التالية من موقع صحتي على أبرز فوائد بذور الشيا لطفلكِ.

 

 فوائد بذور الشيا للطفل

 

تعدّ بذور الشيا مناسبة للأطفال من عمر ثمانية أشهر وما فوق، ومن الممكن تقديمها لطفلكِ تدريجياً من خلال مزجها مع العصائر والوجبات، أو إضافتها الى حليبه الخاص، ومن أبرز مزاياها الصحيّة:

 

- تقوية العظام والأسنان: حيث أن هذه البذور تحتوي على كميات عالية من الكالسيوم وهي غنيّة أيضاً بالبروتين والفوسفور والمغنيسيوم، هذه العناصر الضرورية لنمو العظام عند الأطفال الصغار.

 

- تحسين عمل عضلة القلب: ليتمتّع القلب بصحة جيدة فهو يحتاج الى الأحماض الدهنية المعروفة بالأوميغا 3، التي تساعد على تقليل الكولسترول وتسمح للشرايين بالعمل بطريقة أفضل. ومن الممكن تأمين هذه الأحماض لطفلكِ من الأسماك أو من بذور الشيا.

 

- تزويده بالبروتينات: البروتين هو من المكوّنات الضرورية في النظام الغذائي لصحة طفلكِ، وإذا كان صغيركِ لا يرغب بتناول بالبروتينات كالبيض واللحوم، إلجأي في هذه الحالة الى بذور الشيا الكفيلة بمنحه الكمية المفيدة من البروتين لجسمه.

 

- تقوية المناعة: تتميّز بذور الشيا بغناها بالكثير من مضادات الأكسدة التي تعزز قدرة طفلكِ على محاربة العديد من الأمراض ومن بينها السرطان من جهة، كما أنها تقلل من جهة أخرى من نسبة الضرر الذي قد تحدثه أمراض أخرى في عمره.

 

- تنظيم عملية الهضم: من مزايا بذور الشيا أنها غنية بالألياف وهي تساهم في نمو البكتيريا الجيدة في الأمعاء، فضلاً عن أنها تساعد على تنظيم مستويات الكولسترول في الدم، وتعزز عملية الهضم ما يحمي الطفل من خطر البدانة الزائدة.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن فوائد بذور الشيا:


بذور الشيا صغيرة ولكن تتصوّري مدى أهمية فوائدها!

4 طرق لتناول بذور الشيا وإضافتها إلى نظامكم الغذائي!

لماذا يجب ان تحرصوا على تناول بذور الشيا؟

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟