اخسري 3 كيلوغرامات أسبوعيّاً مع الابر الصينية!

اخسري 3 كيلوغرامات أسبوعيّاً مع الابر الصينية!

قد يعتقد البعض أنّ الوخز بالابر الصينيّة للتخسيس وخسارة الوزن وهم لا حقيقة. ولكن ثبت علميّاً أنّه يمكن تقليل الشهية لتناول الطعام عن طريق الوخز بالابر. اذا كنت مهتمّة بخسارة بضعة كيلوغرامات، تابعينا في هذا المقال من موقع صحتي لتتعرّفي أكثر على هذه التقنيّة.

 

مميّزات الابر الصينية للتخسيس

 

- الوخز بالإبر الصينية في نقاط معيّنة في الجسم يساعد على سرعة حرق الغذاء، أمّا الوخز في الأذن يساعد على تقليل الشهية وبالتالي عدم الرغبة في تناول الطعام.

 

- يصل معدّل حرق الدهون في الجسم باستخدام الوخز بالابر الى 2 أو 3 كيلوغرامات أسبوعيّاً في المتوسط.

 

- يساعد الوخز بالابر في تقليل التوتر الذي يصاحب في البداية أي حمية، وهو يساعد على الاستمرار في الرجيم من دون ملل أو توتر.

 

- تعتبر هذه الطريقة آمنة جدّاً، غير مؤلمة ولا ضرر لها، لأنّها تجنّبكِ الآثار الجانبية لجميع أدوية التخسيس.

 

شروط الوخز بالابر الصينية

 

لهذه الوسيلة شروط يفترض أن تتحقق لضمان نجاحها وهي:

 

- الحرص على تقليل الدهون والسكريات والإكثار من الخضروات والفاكهة

- شرب المياه بكثرة 

- الضغط على مناطق الوخز في الأذن قبل تناول الطعام بربع ساعة لتنشيط هذه النقاط تمهيداً للتقليل من الشهية وزيادة التمثيل الغذائي للطعام.

 

علاج سمنة الكرش بالابر الصينية

 

للابر الصينيّة دور مهم في تخسيس الكرش، اذ تعطي احساساً بالشبع، ولكن شرط أن تترافق مع اتباع حمية وممارسة الرياضة. وعند النجاح في ازالة الكرش والتخلّص من الوزن الزائد، يمكن التوقف عن جلسات العلاج، الاّ أنّه يجب الاستمرار بنظام غذائي ثابت قليل السعرات الحرارية مع المواظبة على النشاط البدني، لتجنّب زيادة الوزن مجدّداً.

 

ولعلاج سمنة الكرش يتمّ استخدام نوعين من الإبر: 

 

إبر الإذن: وهي إبر صغيرة. يتم تثبيت 2 أو 5 إبر في نقط معينة في الأذن، حيث تحتوي الأذن على 90 نقطة منها 10 نقاط خاصة بالتخسيس. وتوضع هذه الإبر في الأذن لمدة أسبوع، ثم يتمّ نقلها إلى الأذن الأخرى في الأسبوع التالي، ويستمر تأثير هذه الإبر ما دامت في الأذن.

 

إبر الجسم: وهي إبر مختلفة الطول ورفيعة. يتم تثبيتها في نقاط معينة من الجسم، كالبطن، والأرداف، والفخذين، والقدمين. وتستمر مثبتة لمدة 30 دقيقة إلى 45 دقيقة. ويخضع الشخص السمين لجلستين إلى 3 جلسات أسبوعيّاً.

 

تعرّفوا من خلال موقع صحتي على العديد من فوائد الابر الصينية:

 

بماذا يفيد رجيم الابر الصينية؟

كيف ستؤثر الابر الصينية على جمال بشرتك؟

ما هو دور الابر الصينية لعلاج السمنة؟

‪ما رأيك ؟