حقائق ضرورية لا تغفلي عنها قبل خضوعك لحقن الوجه بالفيلر!

حقائق ضرورية لا تغفلي عنها قبل خضوعك لحقن الوجه بالفيلر!

الفيلر هو إجراء تجميلي حديث غير جراحي لا يحتاج  لتخدير، وغالباً ما تستغرق عملية الفيلر ما بين ربع ساعة إلى نصف ساعة لملئ الفراغات تحت الجلد التي تسببها التجاعيد وعلامات التقدم في السن، مما يعيد للوجه مظهره الشبابي الممتلئ والجميل. ويستخدم في تقنية الفيلر عدة مواد منها الطبيعي كالخلايا الدهنية أو الكولاجين ومنها الصناعية كحمض الهيالورنيك أو البولمير الصناعي.

 

وعلى الرغم من بساطة إجراء عملية حقن الفيلر وسرعة ظهور النتائج إلا أن بعض الأضرار والمضاعفات قد تحدث بعد مدة طويلة من الحقن. وقد تزداد الأضرار عند استخدام النوع الدائم من حقن الفيلر أكثر من النوع المؤقت، كما أن قلة خبرة الطبيب الذي يقوم بالحقن قد تؤدي إلى نتائج سلبية. فما هي أبرز الحقائق التي يجب معرفتها قبل حقن الوجه بالفيلر؟

 

لا تتسرعي وأطلبي إستشارة إختصاصي!

 

يجب ألا تخضعي لهذه الحقن بطريقة غير مدروسة، فالوجوه تختلف عن بعضها وسحر معالم الوجه تكمن في تفاصيله. لذلك يجب أن تعرفي أنّه إذا تمّت زيادة حجم الوجه ذات البشرة المجعّدة، قد يعمل ذلك على توسيعه، وبالتالي الحصول في النهاية على التأثير المعاكس، أي زيادة شيخوخته. لذلك لا تتسرعي في إجراء هذه الحقن ولا تتردّدي في طلب رأي اختصاصي.

 

إختاري الطبيب المناسب

 

يجري عدد كبير من الأطبّاء ومن ليست لديهم شهادة طبيب ممارِس هذه العمليّة. لذلك إحذري من تختارين ليقوم لك بهذه الحقن، فيجب أن يكون الطبيب على الأقلّ مسجّلاً في هيئة أو نقابة الأطبّاء في البلد الذي يمارس فيه مهنته، والأهمّ أن يكون متخصّصاً في جراحة الوجه، وننصحك بأن تتجنّبي الأطبّاء المبتدئين، لأن هذا قد يشكّل خطراً على وجهك. 

 

إعرفي كل شيء عن الحقن قبل الخضوع لها

 

يجب أن يأخذ الطبيب وقتاً كافياً كي يشرح لك طريقة سير العمليّة التي ينصحك بها، والزمن الذي تستغرقه، الآلام المصاحبة للحقن، سواءً أثناء العمليّة أو بعدها، إضافة الى احتماليّة أن يصبح وجهك منتفخاً.

 

تعرفي على مخاطر حقن الفيلر 

 

لا بد أن تكون هناك مخاطر معيّنة إسألي عنها، ويجب أن يكون الطبيب قادراً على شرح مخاطر الإجراء الذي يقترحه عليك بوضوح، وطرق علاج هذه المضاعفات إذا حدثت.  ومن المهمّ أن يأخذ الطبيب وقتاً كافياً لمعرفة الأدوية التي تتناولينها، وأيّ نوع من الحساسيّة تعانين منه أو عانيت منه في الماضي. 

 

نتيجة حقن الفيلر هل هي دائمة؟

 

هناك الكثير من منتجات الملء في السوق، إنّما تختلف خصائص كلٍّ منها عن الأخرى، وما يهمّك أنت هو مدّتها وفعاليّتها. في الوقت الحالي، إنّ منتجات الملء القابلة للامتصاص لها الأفضليّة، وبالتالي تتطلّب أن يتمّ تجديدها. ينبغي أن يتمكّن الطبيب من معرفة المنتج الأكثر ملاءمة للمنطقة التي قرّرت إخضاعها للعلاج من وجهك، وينبغي أن يخبرك عن عدد المرّات التي عليك تجديدها.

 

ما هي أبرز أضرار حقن الفيلر؟

 

من أكبر الأضرار التي يمكن أن تسببها حقن الفيلر هو التأثير على العين والسكتة الدماغية، فالمواد المستخدمة في حقن الفيلر غير آمنة كلياً وخاصة عند الحقن في منطقة الجبهة وحول العين، حيث تتسرب هذه المواد إلى الأوعية الدموية حول العين وربما تؤثر على النظر أو تقوم بسد الأوعية الدموية مما يؤدي إلى سكتة دماغية.

 

الفيلر والحساسية!

 

قد يسبب الفيلر بعض أنواع الحساسية وبعض الآثار كالإحمرار والحكة وبعض الأورام في بعض المناطق التي قد تدوم لفترات طويلة أي لأشهر وأكثر، ولكن من حسن الحظ هي حالات نادرة جداً. قد يلجأ البعض الى علاجات أخرى كحقن البوتوكس أو حقن الميزوثيربي أو الحقن الذاتي لعلاج المشكلة نفسها بطرق مختلفة أو إذا عانوا من حساسية أو أعراض جانبية لأدوية الفيلر المستعملة.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن حقن الفيلر من خلال الروابط التالية من موقع صحتي:

 

لماذا تتجه النساء الى الفيلر؟

هل ابر الفيلر هي الحلّ الافضل بالنسبة لكِ لتجميل انفك؟

تنبهي الى بعض مخاطر حقن الفيلر على العين!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟