حقن البلازما تطيح بالبوتوكس! اكشتفي مفعولها على بشرتك

حقن البلازما تطيح بالبوتوكس! اكشتفي مفعولها على بشرتك

تلجأ العديد من السيدات مؤخرا إلى حقن البلازما، بدلا من البوتوكس لاستعادة رونق البشرة ونضارتها. فالبوتوكس اصبح يعتبر موضة قديمة، تمّ التخلي عنها من قبل المشاهير، لانها تفقد تعابير الوجه. واصبح  الاقبال كثيفا على حقن البلازما التي تعدّ ثورة في عمليات التجميل. 

 

كيف تعمل حقن البلازما؟

 

تعتمد هذه الحقن على استخدام البلازما الغنية بكريات الدم البيضاء والصفائح الدموية، التي تحتوي على المئات من البروتينات التي تسمّى عوامل النمو، والتي هي مهمة جدا في التعافي من الإصابات، وبالتالي تسريع وتجديد الأنسجة وتجديد شباب البشرة لتحفيزها على إنتاج الكولاجين والإيلاستين الضروريين لتجدد ونضارة وشباب البشرة. والأهم من ذلك، أن تأثيرها أقوى ويبقى أطول لأنه يعمل على مساعدة الدهون الموجودة في الوجه على البقاء أطول. من هنا سبب الإقبال المتزايد عليها. ولكن لهذا العلاج ايضا سلبيات، اذ ان البلازما تعالج التجاعيد الخفيفة وتكسب النضارة، ولكنها تعجز عن علاج التجاعيد العميقة وترهل جلد الوجه الذي يحتاج لعملية شدّ الوجه .

 

النتيجة آمنة ومضمونة

 

لا آثار سلبية لهذا العلاج، لانه مستخرج من جسم المريض نفسه، وبالتالي ما من خطورة لناحية عدم تقبل الجسم للمادة أو التفاعل معها أو حدوث الالتهاب. اذ يتم سحب دماء من المريض، ويُعاد حقن المريض به بعدما يتم فصل البلازما الغنية بالصفائح الدموية وكريات الدم البيضاء عن كريات الدم الحمراء، ويُختار الأجود منها قبل حقنه في الوجه مباشرة، بعد خلطه بتركيبة من الفيتامينات والبروتينات والمعادن والأحماض.

 

تستغرق العملية حوالى 45 دقيقة، تحت تأثير تخدير موضعي. ويمكن ان تقدم تحسينات ونتائج لمدة تصل إلى 18 شهرا على عكس البوتوكس الذي يزول بعد 3 اشهر.  

ويمكن حقن كل أجزاء الوجه بها، من الجبين ومحيط العينين إلى الخدود وحول العنق والفكين لاستعادة شباب البشرة ونضارتها، كما يمكن استعمالها لإزالة التجاعيد من اليد بحقن كف اليد والرقبة، وأيضاً كعلاج لتساقط الشعر.

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن كيفية العناية بالبشرة من خلال موقع صحتي: 

 

كيفية تفتيح البشرة دون كريمات

ما هي اهمية كشط البشرة؟

لجمال البشرة ونضارتها... الجأي الى ماسك الكافيار

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟