شد البطن بعد الولادة ليس حلماً صعب التحقيق!

شد البطن بعد الولادة ليس حلماً صعب التحقيق!

على الرغم من فرحة المرأة التي لا توصف بالحمل الا انها قد لا تكون في كثير من الاحيان مدركة الى ما ينتظرها بعد الحمل، ليس فقط لناحية المتاعب من الاطفال وتربيتهم، بل لناحية ايضاً الأمور التي ستتغير في جسمها، لا سيما في منطقة البطن. هذه المنطقة التي تتمدد بشكل كبير لا سيما في الفصل الاخير من الحمل تحتاج الى الكثير من الوقت لكي تعود الى حجمها الطبيعي. فترهلات البطن التي تبقى بعد الولادة، تجعل الكثير من السيدات في بحث دائم عن طريقة شد البطن بعد الولادة وهذا ما سيكون عليه محور موضوعنا عبر موقع صحتي.

 

طريقة شد البطن بعد الولاده

 

قبل التطرق الى الطرق التي تساعد على شد البطن بعد الولادة، يجب الاشارة الى نقطة أساسية يجب الانتباه لها جيداً وهي طريقة الولادة، فمن تلد بشكل طبيعي يكون من السهل عليها العمل على شد البطن، من المرأة التي تخضع الى الولادة القيصرية. 

 

وفي هذا الاطار يشير الاطباء الى انه في حال الولادة الطبيعية يمكن البدء بممارسة التمارين التي تعمل على شد البطن بعد انقضاء أول اسبوع من الولادة، والاستمرار في ذلك حتى الأربعين، أمّا في حالة الولادة القيصرية لا بدّ من الانتظار مدّة 4 أشهر قبل فعل أي شيء. 

 

واضافة الى ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على شد البطن، يمكن للمرأة ان تعمل على شرب الماء وتناول الفواكه، وذلك لغناها بالفيتامينات التي سرعان ما تجعل الجسم يستعيد قوته. من الممكن اللجوء إلى دهن الكريمات المخصّصة لعلاج الكلف الموجود في البطن؛ فهي تخلّصه من الكلف وتعيده إلى مظهره السابق.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة لشد البطن من خلال موقع صحتي:

 

4 نصائح مهمة للتخفيف من ترهلات الجسم

اليك افضل التمارين المنزلية لشدّ البطن

إعتمدي هذه التمارين لتحصلي على بطن مشدود

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟