إعتمدي هذه التمارين لتحصلي على بطن مشدود

إعتمدي هذه التمارين لتحصلي على بطن مشدود

تسعى النساء الى التمتع ببطن مسطح يمنحهن اطلالة رشيقة وملفتة اينما كن. وفي هذا الاطار يحرصن على ممارسة التمارين المفيدة التي تساعدهن على الحصول على بطن مشدود وقامة رشيقة ونحيفة. في هذا المقال اليوم من موقعنا، نقدم لك أفضل تمارين شد البطن التي تساهم في تمتعك ببطن نحيف وقوام متناسق. 

 

تمرين الكرة

 

هو أحد افضل انواع التمارين الرياضية التي يمكن أن تقوم بها المراة للتمتع ببطن مشدود. للقيام بهذا التمرين تحتاجين الى الكرة المطاطية الكبيرة، وما عليك سوى ان تتمددي على الارض وترفعي رجليك الى الاعلى وامساك الكرة بشكل ثابت أمام وجهك. ابدئي برفع جسمك من خلال رفع عضلات البطن، والحفاظ على الرجلين ثابتين. وابدئي بعدها بتمرير الكرة بين رجليك واعيدي الكرة مع تثبيت اليدين الى الاعلى. 

 

تمرين الدراجة

 

هذا التمرين يساعد بشكل كبير على شد البطن، وجعله مسطحاً. ما عليك سوى التمدد على الارض، ومن ثم رفع رجلك الى الاعلى مع ثني الركبتين باتجاه البطن، وتحريكها بشكل دائري كما لو كنت تقودين الدرجاة الهوائية. اعيدي الكرة 10 مرات، مرتين متتاليتين. 

 

تمرين شد الذراعين 

 

هذا التمرين يساعد في الحصول على شد البطن وجعله مسطحاً بشكل لافت ومتناسق مع الجسم كاملاً. تمددي على الارض ومدي يديك الى الاعلى من ناحية الخلف بشكل مستقيم فوق رأسك، وارفعي جسمك عند الوسط، وحافظي على هذه الوضعية مدة 10 ثوانٍ ثم قومي بارخاء عضلات المعدة واريحي يديك. ثم عاودي الكرة 10 مرات، مع الاستراحة لمدة 5 دقائق. 

 

تمرين لمس القدم

 

يساهم هذا التمرين في مساعدتك على شد عضلات البطن ليصبح مسطحاً، وللقيام بهذا التمرين عليك أن تتمددي على الارض، ومن ثم رفع رجليك بمعدل 90 درجة متساوية مع الجسم، واسنادها الى الحائط. وابدئي بلمس الكاحل الشمالي باليد اليمنى، والكاحل الأيمن باليد اليسرى، واستمري على هذا المنوال 20 مرة قبل الاستراحة لمدة دقيقتين، ثم معاودة الكرة.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة لشد البطن:

 

هل اجهزة شد البطن فعالة؟

هل أصبحت عمليات شد البطن التقليدية من الجراحات القديمة؟

بعد الولادة القيصرية لا تستسلمي لترهل البطن!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟