قبل أن تفكري باستخدام السليكون للتجميل... اكتشفي انواعه وما يجب ان تختاريه منها!

قبل أن تفكري باستخدام السليكون للتجميل... اكتشفي انواعه وما يجب ان تختاريه منها!

استخدم السيليكون كبديل عن الجراحة. ومادة السيليكون هي مادة كيميائية تركّب في المختبر. وهي تدخل في العديد من العمليات التجميليّة، بشتى الأنواع والأشكال. تعرّفي في هذا المقال من موقع صحتي على أنواع السليكون في العمليات التجميلية وأكثرها خطورة. 

 

جلّ متماسك: انّ مادة السيليكون المستعملة لتكبير الثدي تأتي على شكل جل متماسك، يكون موضوعاً داخل غلاف مصنّع خصيصاً ليأخذ مكانه في الجسم، وبالتالي لا تكون مادة السيليكون على احتكاك مباشر مع الجسم، وفي حال ثُقب الغلاف إثر حادث قوي أو طعنة، فانّه لن يشكل خطراً، إذ هو لا يتحرّك أو ينتشر داخل الجسم.

 

ويأتي هذا الجلّ على شكل حشوات دائرية او دمعية مثل قطرة الماء. الشكل الدائري يعتبر الاكثر استخداماً وشيوعاً في جراحات تجميل الثدي، وهو الأسهل بالنسبة للجراح. ويفضّلها غالبية النساء لاعتقادهنّ بأنها تعطي الشكل الأفضل في إمتلاء الثدي. أمّا الشكل الدمعي فيمنح الثدي شكلاً طبيعيّاً وجذاباً ويساعد على رفع الحلمة نسبياً، ولكن يمكن لهذه الحشوة أن تلتفّ وتؤدي الى تشويه مظهر الثدي.

 

السيليكون الصلب: يستخدم لتكبير الذقن والوجنتين وهو يوضع بين العضل والعظم لإعطاء الشكل المطلوب ولا يتسبّب بأمراض أو مضاعفات. والدليل القاطع على أن هذه المادة لا تسبب أمراضاً سرطانية هي لجوء الأطباء إلى استعمال السيليكون لإعادة ترميم الثدي بعد استئصاله إثر إصابته بالسرطان، ممّا يعني انّ هذه المادة لا تشكل خطراً على الصحة.

 

السيليكون المحقون: يستخدم على شكل حقن لتكبير مناطق معيّنة في الجسم، كالمؤخرة والارداف، او الصدر والشفاه. لكن يحظر استعماله على هذا الشكل نظرا لخطورته، حيث يسبب الكثير من المضاعفات، وخاصة التهاب مزمن مع تليف حول حبيبات السليكون.  ولا يمكن سحب الفائض من الجسم.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن تجميل الثدي عبر موقع صحتي:

 

د. بهاء عربيد: كيف سيغيّر تكبير حجم الثدي حياتك؟

إذا كنت تفكرين بعملية تكبير الثدي لا تفوتي قراءة هذا المقال!

هذه المعلومات يجب ان تعرفيها في حال كنت تفكرين بتجميل الثدي

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟