إذا كنت تفكرين بعملية تكبير الثدي لا تفوتي قراءة هذا المقال!

إذا كنت تفكرين بعملية تكبير الثدي لا تفوتي قراءة هذا المقال!

حشوة الصدر هي جهاز تعويضي يصنع طبياً ليتم غرسه ضمن أنسجة الثدي لتصحيح شكل وحجم ثدي المرأة وترميمه، أو تعويض الثدي بعد استئصاله جراحياً لأي سبب من الأسباب، أو لتقويم العيوب والتشوهات الخلقية في جدار الصدر، أو لتكبير الثديين كإجراء تجميلي بحت.

 

فالثدي يتكون من غدد لبنية محاطة بدهون وهذه الغدد اللبنية موجودة بين الجلد والعضلات وتختلف نسبة الغدد الى الدهون باختلاف المراحل العمرية من البلوغ الى الزواج مروراً بالحمل و الرضاعة و كذلك باكتساب او فقد الوزن.  

 

أنواع حشوات الصدر

 

هناك ثلاثة أنواع رئيسية من حشوات الصدر تم تصنيفها على أساس المادة المستخدمة في تعبئة الحشوة وهي:

 

- حشوة المياه المالحة saline implant وتتكون من غلاف مطاطي من مادة السليكون يحتوي بداخله على محلول ملحي معقم.

 

- حشوة السليكون implant silicone وتتكون من غلاف مطاطي من مادة السليكون يحتوي بداخله جل السليكون هلامي القوام وعلى درجة من اللزوجة.

 

- حشوات بديلة Implant composite مملوءة بمواد أخرى متنوعة (مثل زيت الصويا وسلسلة البولي بروبلين وغيرها) وهي لم تعد تصنّع حالياً.

 

الهدف من عمليات تجميل الثدي

 

تتم عمليات تجميل الثدي باستخدام الحشوات لتحقيق عدة أهداف:

- الترميم البحت 

 

– لتعويض الحجم المفقود من أنسجة الثدي المتضررة نتيجة صدمة ما أو مرض ما أو التشوهات في نمو أنسجة الصدر 

 

- التجميل وتصحيح العيوب 

 

- لتعديل نتائج ما سبق من جراحة الثدي

 

- تكبير الصدر على وجه الخصوص أي لزيادة حجم الثدي وتحسين مظهره من الناحية الجمالية

 

ما هي أماكن ادخال الحشوات؟

 

الشق الأكثر شيوعا هو إدخال الحشوات عن طريق الخط تحت الثدي ومن الممكن للجراح وضع الحشوة خلف عضلة الصدر أو خلف غدة الثدي مباشرة حسب الحالة. 

 

الشق الآخر هو عن طريق الهالة أي حول الحلمة وبعض الجراحين يفضل ذلك إذا كانت حلمة المرأة كبيرة، قلة من الجراحين يفضلون إدخال الحشوة عن طريق شق بالأبط كي لا يكون هناك ندبة ظاهرة لكن التحكم بوضع الحشوة يكون أقل، وهناك من الجراحين من يفضل إدخال الحشوة عن طريق شق بالسرة بإستخدام أدوات الجراحة التنظيرية.

 

ما هي المضاعفات المحتملة لتكبير الصدر؟

 

من الضروري لأي سيدة أن تعلم أن حشوات السليكون غير المغشوش لا تسبب السرطان مطلقا، وتعطى المرأة بعد العملية بطاقة ضمان مدى الحياة للحشوة المستخدمة، أما الحشوات الفرنسية ذات السليكون المغشوش المسماة PIP  فهناك حالات من السرطان رافقتها لكن ذلك لا يمكن تعميمه أبداً على باقي الأنواع. ومن المضاعفات المحتملة الأخرى لحشوات الصدر الإنثقاب وذلك نادر، ويحدث أكثر مع حشوات السائل الملحي، أو الالتهاب وهو نادر أيضاً عند اتباع وسائل التعقيم الصحيحة.

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع الثدي من خلال موقع صحتي: 

 

طرق عدة لتكبير الصدر طبيعيا... فاختاري الافضل لك!

لا تتجاهلي اعراض سرطان الثدي!

هل دائماً كتل الثدي مؤشر لوجود السرطان؟

‪ما رأيك ؟