كيف تتخلّصين من الدهون المتراكمة في بطّة الساق؟

كيف تتخلّصين من الدهون المتراكمة في بطّة الساق؟

تعاني الكثير من النساء من تراكم الدهون في منطقة بطّة الساق، وهذا ما يمنعهن من إرتداء السراويل الضيّقة أو الأحذية الشتوية العالية التي تحتاج للإقفال على البطّة. والحقيقة أنّ هذه المنطقة من الجسم يصعب استهدافها بالرياضة أو بالحمية الغذائية، لذا ما هي الحلول المتاحة لها؟.

 

العملية الجراحية

 

بات هناك العديد من المراكز التجميلية التي تقدّم خدمة تجميل بطّة الساق للتخلّص من الدهون المتراكمة فيها. ويجب عليكِ أولاً أن تقصدي طبيب التجميل وتحصلي على تشخصيه، لأنّ البطتين لا يجب أن يكونا مليئتين بالدوالي ما يؤدي الى نتائج خطيرة خلال العملية التجميلية. وفي حال كنتِ لا تعانين من الدهون، يشفط الطبيب المختصّ الدهون من البطّة. ويمكن للعملية أن تكون تحت التخدير الموضعي، إذ لا خطورة تستدعي التخدير العام. كما أنّها تستغرق حوالي ساعة من الوقت ولا مضاعفات لها باستثناء بعض العلامات التي تزول مع الوقت مثل حصول بعض التورّم في البطّة أو الازرقاق، لكن لا تقلقي من ذلك أبداً.

 

التمارين الرياضية

 

إذا كنتِ لا تحبّين الخضوع لأي عملية تجميلية، يمكن أن تمارسي بعض التمارين الرياضية التي تخفّف من الدهون المتراكمة في البطّة. ومن هذه التمارين القفز على الحبل ما يحرّك الجسم كلّه وخصوصاً الساقين، بالاضافة الى المشي على رؤوس الاصابع. كما أنّ المشي العادي يساعد كثيراً في شدّ بطّة القدم. 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟