للحصول على الدهون الصحية...اليكم الأطعمة التي توفرها لكم!

للحصول على الدهون الصحية... اليكم الأطعمة التي توفرها لكم!

تعتبر الدهون الصحية من بين العناصر الغذائية الأساسية والضرورية، والتي يحتاجها الجسم بشكلٍ كبيرٍ لتعزيز أدائه وضمان قيام أعضائه بوظائفها. ولكن، ما هي اهم أنواع الأطعمة التي تحتوي على الدهون الصحية؟

الاطعمة الغنية بالدهون الصحية

1

بذور الشيا

على الرغم من صغر حجمها، إلا أن بذور الشيا غنية بالعديد من العناصر الغذائية. يحتوي 28 غرام من بذور الشيا على 8.71 غرام من الدهون الصحية، مثل أحماض أوميغا 3 الدهنية.  يمكن لأوميغا 3 تخفيف أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي وتقليل الدهون الثلاثية في الدم، ووفقاً لاحدى الدراسات، ان دقيق بذور الشيا يمكن أن يخفض ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

2

الافوكادو

في حين أن معظم الفواكه تحتوي بشكل أساسي على الكربوهيدرات، فإن الأفوكادو مليء بالدهون الصحية. في الواقع، تحتوي حبة من الأفوكادو على حوالي 77% من الدهون الصحية منها دهون أحادية غير مشبعة تسمى حمض الأوليك. كما ان الأفوكادو من بين أفضل مصادر البوتاسيوم في النظام الغذائي، حتى أنه يحتوي على 40% من البوتاسيوم أكثر من الموز، وهو غذاء نموذجي غني بالبوتاسيوم.

3

 الأسماك الدهنية

من بين المنتجات الحيوانية القليلة التي يتفق الخبراء أنها صحية، يمكن ان نذكر الأسماك الدهنية، وهذا يشمل الأسماك مثل السلمون والسلمون المرقط والماكريل والسردين والرنجة. هذه الأسماك مليئة بأحماض أوميغا 3 الدهنية الصحية للقلب والبروتينات عالية الجودة وجميع أنواع العناصر الغذائية الهامة. تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يتناولون الأسماك الدهنية يميلون إلى أن يكونوا أكثر صحة ، مع انخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والاكتئاب والخرف وجميع أنواع الأمراض الشائعة.

4

المكسرات

 

المكسرات صحية بشكل لا يصدق، فهي غنية بالدهون الصحية والألياف الصحية، وهي مصدر جيد للبروتين النباتي. تحتوي المكسرات أيضاً على نسبة عالية من فيتامين E ومحملة بالمغنيسيوم. تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يتناولون المكسرات يميلون إلى أن يكونوا أكثر صحة، ولديهم مخاطر أقل للإصابة بأمراض مختلفة، وهذا يشمل السمنة وأمراض القلب والسكري من النوع 2.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

 

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟