كيف تتم عملية ترميم الثدي دون زرع؟

كيف تتم عملية ترميم الثدي دون زرع؟

إن كنت تهابين الخضوع لعملية ولكنك في الوقت عينه تبحثين عن إمكانية تجميل ثدييك، نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك كيفية إجراء عملية ترميم الثدي دون زرع وهي عملية لا تتطلب منك أي خوف لأنك لن تقومي بإدخال أي شيء جديد الى جسمك بل سيتم الأمر من أنسجة الجسم نفسه واليك التفسير الصحيح حول الموضوع فيما يلي. 

 

الهدف من عملية ترميم الثدي دون زرع

 

إن المرأة التي لا ترغب بزرع مواد خارجية في جسمها، يمكنها أن تجري عملية ترميم الثدي من دون زراعة وذلك من خلال استخدام انسجة جسمها ومن خلال الاستعانة بتقنية السدائل. أما عملية ترميم الثدي من دون زرع فتتضمن نقل أنسجة سليمة من احدى المناطق في جسم المرأة الى الصدر وذلك من خلال السديلة المعنقة أو السديلة الحرة وسير العملية غير معقد فتكون الأنسجة المنقولة خلال جراحة ترميم الثدي دون زرع ما تزال متصلة بإمدادات الدم الأصلية ويقوم الجراح بتحريك هذه الانسجة تحت الجلد ويثبتها في المنطقة المرممة. الى جانب ذلك تعني هذه الجراحة أن يتم توصيل الأنسجة المفصولة عن إمدادات الدم الأصلية مرة أخرى وفي مكانها الجديد باستخدام تقنيات مجهرية لمصادر الدم الموجودة في منطقة الصدر. 

 

من أين نحصل على الأنسجة؟

 

في حين يمكن استخدام أنسجة الظهر أو الأرداف يعد الإجراء الأكثر انتشار لعملية ترميم الثدي دون زرع الزرع بطريقة السديلة المعنقة وهو من خلال استخدام العضلات والجلد من منطقة البطن عند استخدام تقنيات السديلة المعنقة أو السديلة الحرة. يتم الأمر عبر نقل عضلة، جلد ونسيج دهني من منطقة البطن الى منطقة الصدر بعدها يتم نقل قطعة النسيج ويقوم الطبيب الجراح بتصميم الثدي وتنسيقه.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن ترميم الثدي:

 

د. فيليب ساروفيم: ترميم الثدي بعد استئصاله يعيد للمرأة انوثتها

اليك الحل الافضل بعد استئصال ثديك

هذا ما يجب ان تعرفيه عن الجراحة التجميلية بعد استئصال الثدي

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟