كيف تعتنين ببشرتكِ بعد جلسات الليزر؟ اتبعي هذه النصائح المهمة

كيف تعتنين ببشرتكِ بعد جلسات الليزر؟ اتبعي هذه النصائح المهمة

ان الليزر من التقنيات التي يمكن استخدامها في مجالات عديدة، ان لناحية ازالة الشعر، أو شدّ البشرة والتخلّص من التجاعيد، أو حتى لناحية التخلّص من بعض المشاكل الجلدية. الاّ  ان الخضوع لهذه التقنية يحتّم الانتباه الى العديد من الأمور للوقاية من الأخطار التي قد يعود بها.

 

ومن هنا سنقدم لكِ عبر موقع صحتي مجموعة من احتياطات للوقاية من مخاطر استخدام الليزر.

 

احتياطات للوقاية من مخاطر استخدام الليزر

 

هناك مجموعة كبيرة من الاحتياطات التي يجب التركيز عليها للوقاية من مخاطر استخدام الليزر، إضافة الى النصائح التي يعطيها الطبيب المشرف على الليزر، والتي يجب اتباعها جيّداً. ومن الاحتياطات التي يجب الانتباه لها:

 

- الكريم الواقي من الشمس: من الضروري استعمال الكريم الواقي من الشمس على كافة المناطق الخاضعة لليزر، كون هذه المنطقة ستزداد فيها حساسية البشرة، خصوصاً اذا ما تعرّضت للشمس، ما يؤدي الى تعرّضها للسواد.

 

- الترطيب: يجب عليكِ الحرص على استخدام الكريم المرطب، أو مكعبات الثلج على المناطق الخاضعة لليزر، فور الانتهاء من العلاجات للتخفيف من الشعور بالألم الذي قد يرافق هذه العملية.

 

عدم الخضوع لجلسات الليزر أثناء الدورة الشهرية: وذلك لأن البشرة قد تكون حساسة بشكل كبير في هذه الفترة، أو أثناء تناول المضادات الحيوية، كونها تؤثر بشكل سلبي على الصحة.

 

استخدام مكعّبات الثلج: اذا كنت من أصحاب البشرة الحساسة، فركّزي على استعمال هذه المكعبات قبل وبعد وأثناء جلسات الليزر، او حتى يمكنكِ طلب استخدام الكريم المخدر على المنطقة التي ستتعرض لليزر للتخفيف من الآلام. واذا كانت هذه الجلسات تستهدف منطقة الابطين فينصح باجرائها في الصباح وعدم استعمال مزيل العرق قبل ساعة على الاقل من انتهاء الجلسة.

 

وسّعوا معلوماتكم حول استخدام الليزر عبر موقع صحتي:

 

الليزر الكربوني لنضارة هوليوودية

هل تعرفت على تقنية الليزر الكربوني المذهلة بنتائجها؟

الليزر فعّال جداً لتفتيت الحصى... اليكم الطريقة!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟