كيف يمكن ان تحصلي على بشرة مشرقة بمساعدة الليزر؟

كيف يمكن ان تحصلي على بشرة مشرقة بمساعدة الليزر؟

على الرغم من سعي العديد من الاشخاص الى التركيز على الوصفات الطبيعية في مسعى للحصول على افضل النتائج والمحافظة على صحة البشرة بعيداً عن التجاعيد والترهلات، يلجأ آخرون الى أمور اسرع فاعلية وذات نتائج مضمونة اكثر. ومن هنا تحولت تقنية الليزر الى واحدة من اكثر التقنيات استخداماً في هذا المجال. ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب ان تعرفوه عن تقنية تجديد سطح البشرة بالليزر.

 

فوائد تجديد سطح البشرة بالليزر

 

لعل ابرز الفوائد التي تعود بها عملية تجديد سطح البشرة بالليزر هي العمل على التخفيف من التجاعيد التي تكون موجودة على الوجه، وازالة البقع الجلدية، اضافة الى العمل على اخفاء عيوب البشرة، أو الندوب الناتجة عن حب الشباب. يتم استخدام هذه العملية من أجل علاج مجموعة واسعة من الحالات الطبية في الجلد.

 

كيفية اجراء عملية تجديد سطح البشرة بالليزر

 

تتم عملية تجديد البشرة بواسطة ذبذبات أشعة ضوء شديدة التركيز، يتم توجيهها نحو أنسجة الجلد التالفة. تجري إزالة الجلد، طبقة بعد طبقة، بشكل دقيق، من أجل إنتاج سطح جلدي أكثر نعومة.

 

ان اولى خطوات العملية تتم من خلال التقشير الكيميائي الذي يعمل على تنظيف الجلد جيداً باستخدام محلول لإزالة الزيوت، ولتحضير الجلد لتغلغل أعمق. يؤدي دهن المادة الكيميائية إلى إزالة طبقة البشرة من الجلد، وبالتالي يكون بإمكان المواد أن تتغلغل إلى الطبقة الأولى من الأدمة.

بعد التقشير الكيميائي ينتقل الطبيب الى الخطوة الثانية المتمثلة في عملية التنعيم والتي تعتبر واحداً من اهم الاساليب المستخدمة لتجديد الجلد، والتي يتم من خلالها تنعيم الندوب والتجاعيد العميقة، بحيث يخضع المريض الى التخدير الموضعي للجلد ومن ثم وبمساعدة فرشاة تدور بسرعة عالية، يقوم بإزالة الطبقة العليا من الجلد، إلى حين الوصول لأفضل النتائج. تتعلق المدّة الزمنية اللازمة للعلاج بحجم الندوب وعمقها، وبدرجة التجاعيد.

 

وبالتالي تؤدي موجات الليزر القوية، وكذلك الموجات الضوئية عالية الوتيرة من  ثاني أكسيد الكربون، إلى تبخر الطبقة العليا من الجلد بسرعة، دون أن تسبب نزيفاً، وبالحدّ الأدنى من المسّ بالجلد المحيط.

 

تعرفوا أكثر على فوائد الليزر الكربوني من خلال موقع صحتي لبشرة ناصعة:

 

هل تعرفت على تقنية الليزر الكربوني المذهلة بنتائجها؟

الليزر... تقنية جديدة للتخلص من النمش

الليزر الكربوني لنضارة هوليوودية

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟