ما الذي تتميز به عملية تصغير المعدة بالمنظار؟

ما الذي تتميز به عملية تصغير المعدة بالمنظار؟

من الرائج اليوم فقدان الوزن من خلال عمليات تصغير المعدة أو أيضاً بأية طريقة أخرى يتداولها الاطباء حول العالم، واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنكشف لكم كل المعلومات عن عملية تصغير المعدة بالمنظار وكيفية حدوثها وما تحمله من فوائد على الجسم أو مضاعفات متعددة. 

 

كيف تتم عملية تصغير المعدة بالمنظار؟

 

هذه العملية تجرى من خلال 4 جروحات صغيرة وبالتالي 4 قطب ويتم أولا تحرير المعدة من الدهون لتصبح حرة وتقطب بخيوط لا تذوب لتصغر عن مساحتها فيما قبل. وبعد التأكد أن لا مشاكل في القطب يخرج المريض بعد 24 ساعة ويقضي 10 أيام بتناول السوائل وبعدها يتم الاعتماد على الأكل المطحون لمدة أسبوع ليعود بعدها لتناول الأكل الذي اعتاد تناوله مع التخفيف من الأطعمة التي تتضمن وحدات حرارية مرتفعة ليخسر وزنه بأسرع وقت. 

 

تأثير هذه العملية على الامتصاص الهضمي

 

لا تؤثر هذه العملية على الامتصاص الهضمي الذي يبقى طبيعياً ولا تؤثر بالتالي على وظيفة وفيزيولوجيا المعدة أو جهاز الهضم. وهذه العملية تتم بالمنظار من دون أي حاجة لشق البطن ومن دون أية جراحة وهي تحمل مضاعفات أقل من أية عملية أخرى. كلفة العملية أقل من العمليات الأخرى وتساعد المريض على خسارة 60% من وزنه. 

 

من الجدير بالذكر أن كل من يخضع لعمليات تصغير المعدة أياً كانت هو بحاجة لمتابعة طبية للأدوية التي سيتناولها مع التقدم بالسن وتغير الجسم الى جانب إجراء صور دورية للمعدة للتأكد من حالتها الجيدة.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن عمليات تصغير المعدة:

 

البدانة ليست مصيركم الحتمي! تعرّفوا على جراحات السمنة التي يمكن ان تنقذ حياتكم

هل تشكل جراحات التنحيف خطراً فعلياً على الصحة؟ د. ساندرا الحاج تجيب عن هذا السؤال

ما هي فوائد واضرار عملية التكميم؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا