هل تجرون عملية الفك السفلي قريباً؟ اليكم كل التفاصيل عنها

هل تجرون عملية الفك السفلي قريباً؟ اليكم كل التفاصيل عنها

تهدف جراحة الفك السفلي الى تحسين تصميم الذقن والفك، وفي غالبية الأحيان تتم هذه الجراحة لاصلاح التشوهات غير السليمة في العظام ومشاكل عدم التناظر في الفك السفلي، وفي بعض الأوقات يلجأ الكثيرون الى الجراحة للتخلص من مشاكل النطق والمضغ أو من الناحية التجميلية وتكون لإصلاح الذقن تجميلياً لعدم تناسقه مع شكل الوجه.

 

عملية الفك السفلي

 

إن عملية الفك السفلي تكون في بعض الحالات ضرورية ولا يمكن تأجيلها او الاستغناء عنها وتكون لإصلاح شكل الوجه والجمجمة فتكون هذه العملية أكثر عملية طبية ولا تكو فقط لأغراض تجميلية.

 

كيفية التحضير لعملية الفك السفلي

 

يجب كخطوة أولى أن يستوضح الطبيب عن عدة معلومات حول المريض قبل القيام بالعملية ومن هذه المعلومات يسأل الطبيب إذا كان المريض يعاني من أي مرض أو مشكلة صحية وفي حالات أخرى يجب أن يستوضح الطبيب عن سبب القيام بهذه العملية. وبعد تعرض المريض لرضح في الأنسجة يتوجه الى القيام بصور الأشعة السينية أو الصور المقطعي للتأكد من عدم وجود كسور أو صدوع او غيرها من الأمور التي قد تؤثر على مجرى العملية.

 

يتم إجراء جراحة الفك في حالتين إما تحت التخدير الموضعي أو تحت التخدير الكامل بحسب ما تتطلب العملية الجراحية وحالة المريض ومدى قدرته على احتمال مادة البنج. ويجب أيضاً استشارة طبيب الأسنان في حال كان المريض يتناول بعض العقاقير بخاصة قبل العملية، ولكن ما يجب التأكد منه والحرص عليه هو عدم تناول الكحول لما لا يقل عن 48 ساعة قبل الخضوع للعملية بالإضافة الى التوقف عن تناول الطعام لمدة 8 ساعات قبل الجراحة، وذلك لتفادي أي عوارض جانبية قد تواجه الطبيب أو المريض بعد العملية.

 

وسعوا معلوماتكم عن مشاكل الفك وطرق العلاج من خلال موقع صحتي:

 

كلّ ما يجب ان تعرفوه عن التهاب مفصل الفك

هل تعاني من تشوه الفك أو مشاكل في النطق والمضغ؟ جراحة الفكين هي الحل

الم الفك يمكن ان يشير الى العديد من الاضطرابات!

‪ما رأيك ؟
من انوثة