كلّ ما يجب ان تعرفوه عن التهاب مفصل الفك

كلّ ما يجب ان تعرفوه عن التهاب مفصل الفك

يعاني بعض الناس من التهاب مفصل الفك وهذا الأمر مزعج بالنسبة اليهم ناهيك عن أنه يسبب لهم الإحراج، نحن اليوم من خلال هذا المقال من صحتي سنعرفكم الى موضوع التهاب مفصل الفك وسبل علاجه.

 

التهاب مفصل الفك

 

يسبب مرض التهاب مفصل الفك ألماً كبيراً للشخص وهذا المرض يصيب الشخص بالإحباط لأنه يؤثر على كل شيء في الجسم من الكلام الى تناول الطعام والحركة...مفصل الفك هو نقطة التلاقي بين الفك الأسفل وعظام الجمجمة التي تقع على جانبي الأذن وهذه المفاصل تتصف بالمرونة الشديدة التي تسهل بحركة الفم من الأسفل والأعلى واليمين واليسار ومن خلالها يتمكن الإنسان من الكلام والمضغ ومع حدوث الالتهابات في هذه المنطقة يبدأ الألم والنسبة مرتفعة بالإصابة عند النساء وتتراوح الفئة العمرية للإصابة ما بين 20 و40 سنة.

 

أسباب التهاب مفصل الفك

 

من الممكن أن ينتج الإلتهاب من جراء التعرض الى إصابة ما في مفصل الفك أو عن طريق كدمة أو صدمة. الى جانب ذلك من الممكن أن تكون نتيجة الإفراط في عملية مضغ الطعام أو عند حدوث تمزقات في عضلات الوجه أو حدوث انزلاق غضروفي في مفصل الفك. بعض الأشخاص من ناحية أخرى عند القلق والتوتر يضغطون على مفاصل الفك مما يسبب لهم هذا الالتهاب.

 

أعراض التهاب مفصل الفك

 

يشعر الشخص المصاب بألم في جانب الوجه مع ورم خفيف في منطقة الوجه ويسمع صوت طرقة عند إقفال الفم وفتحه. في بعض الحالات قد يصبح من المعسر على المريض فتح فمه وإغلاقه.

 

علاج التهاب مفصل الفك

 

تعالج هذه الحالة بخطوة أولى عبر كمادات من المياه الثلجية على المفاصل وتجنب أكل الطعام غير اللين. على المريض ألا يفتح فمه كليا وعليه ارتداء واقي الأأسنان أثناء النوم لمنع تحرك مفصل الفم مع تناول المسكنات وبعض المضادات الحيوية التي يشير اليها الطبيب. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن طرق علاج التهاب المفاصل من خلال موقع صحتي: 

 

لا تتناولوا هذه الأطعمة للتخفيف من آلام المفاصل!

علاج التهاب المفاصل بالكركم الاصفر

٩ اطعمة مفيدة للتخلص من آلام المفاصل

‪ما رأيك ؟