هل تحرجكم خطوط الضحك؟ لا تفوتوا هذا المقال!

هل تحرجكم خطوط الضحك؟ لا تفوتوا هذا المقال!

لا شك أن خطوط الضحك، أو ما يسمى بالتجاعيد حول الفم، تعدّ واحدة من أكثر العلامات التي تدلّ على الشيخوخة نتيجة عوامل مجتمعة كالتقدم في العمر، التدخين لوقت طويل، الإفراط في شرب الكحول، وكثرة الإبتسام، حيث يفقد الجلد مرونته والكولاجين الطبيعي ما يسبب ظهور الطيّات المزعجة والمحرجة.

 

وللتخلّص من خطوط الضحك، تابعوا هذا المقال المفصّل من صحتي.

 

خطوط الضحك... لماذا تظهر؟

 

تظهر خطوط الابتسامة على الوجه لأن الجلد يصبح فضفاضاً، وخطوط الضحك العميقة حول الفم تصبح أكثر وضوحاً مع تقدمنا ​​في العمر.

 

علاجات طبية للتخلّص من خطوط الضحك

 

في ما يلي، سنقدم بعض النصائح الطبية لتفادي ظهور تجاعيد الضحك على الوجه:

 

- الوقاية من الخطوط العميقة بين الثلاثينات وأوائل الأربعينات: في هذه المرحلة من العمر قد تحتاجون إلى القيام ببعض الحشو من خلال العلاجات بواسطة حمض الهيالورونيك التي تدوم عادة من 12 إلى 18 شهراً. وهذه التقنية التي تقوم على الحشو تساهم في رفع ودعم الطيات المسؤولة عن ظهور الخطوط العميقة.

 

- التخلّص من الخطوط حول الفم في مرحلة منتصف الأربعينات والخمسينيات: في هذه الفترة يمكن اللجوء الى البوتوكس الذي يعمل على إبطاء نمو الخطوط العميقة، من خلال إسترخاء العضلات الصغيرة حول الفم التي تسبب العبوس.

 

- لعلاج ظهور الخطوط في الستينيات وما فوق: في هذه الحالة تعتبر تقنيات الليزر، التي تعالج الخطوط الدقيقة والجلد من أفضل الخيارات لإخفاء تجاعيد الضحك غير الرغوب بها.

 

وصفات طبيعية لإخفاء خطوط الضحك

 

في ما يلي، سنقدم بعض الوصفات المنزلية الطبيعية الكفيلة بإزالة خطوط الضحك، مع لفت النظر الى أن هذه العلاجات ليست طبيّة بل هي مجرّبة وفعّالة جداً:

 

- زيت الزيتون: هو الزيت الطبيعي الاهم للعناية بالبشرة الذي يساهم في التخلص من خطوط الابتسامة والتجاعيد في الوجه، من خلال خلط بعض القطرات من الليمون مع زيت الزيتون وتدليك التجاعيد حول الفم للتخلص بفعالية من خطوط الابتسامة.

 

- الليمون: من الفعال تطبيق قطع أو عصير الليمون على خطوط الفم. فهذه واحدة من أفضل الطرق للتخلص من خطوط الابتسامة العميقة حول الفم بشكل طبيعي من خلال شدّ الجلد المترهل.

 

- الأفوكادو: هو من أفضل العلاجات المنزلية للتخلّص من التجاعيد حول الشفاه، وذلك لأن الدهون والمغذيات الطبيعية فيه تساعد في التخلص من خطوط الضحك.

 

اقرأوا المزيد عن إزالة التجاعيد على هذه الروابط:

 

هل يسبب الضحك التجاعيد؟

وداعاً للتجاعيد حول الفم مع هذه الطرق الطبيعية!

5 حيل بالمكياج لإخفاء تجاعيد الضحك... اكتشفيها!

‪ما رأيك ؟