هل يسبب الضحك التجاعيد؟

هل يسبب الضحك التجاعيد؟

إن كنتم قد تساءلتم يوماً إن كان الضحك هو المسبب الأساسي للتجاعيد، فنحن اليوم من خلال هذا المقال من صحتي سنوضح لكم الأمر من خلال الكشف عن المسبب الأساسي لها.

 

ما صحة علاقة الضحك بظهور التجاعيد؟

 

البعض يسمي التجاعيد بخطوط الابتسام، ولكن هل هي حقاً تظهر لهذا السبب؟ نعلم أن خطوط التجاعيد حول العينين تظهر بسن مبكرة على وجه الإنسان على زاوية العين في منطقة الخد وتكون أعمق من التجاعيد العادية وهنا يشك المرء بأن لتعابير الوجه دور تلعبه في خلق التجاعيد.

 

كيف تظهر التجاعيد؟

 

التجاعيد بالطبع ولكي تظهر تحتاج الى عدة عوامل ومنها فقدان الجلد لمرونته وكثرة تعرضه للشمس وعند صغار السن لا تظهر التجاعيد لأن البشرة لا تكون قد واجهت بعد تغيرات خلايا الجلد ولم تخسر الكولاجين الذي يساعد الجلد في الحفاظ على شكله والجلد الشاب أيضاً يضم البروتينات اللازمة للجلد لكي يحافظ على مرونته.  ولكن مع تقدم الإنسان في السن يصبح الجلد أقل إنتاجاً للزيوت وبالتالي أكثر جفافاً وتصبح طبقته أرق الى جانب تباطئ الحركة الدموية أيضاً. مع انخفاض طبقة الدهن تحت الجلد تبدأ التجاعيد بالظهور أكثر وضوحاً على الوجه.

 

السبب الأول لظهور التجاعيد

 

ليس الضحك ما يسبب التجاعيد بل كثرة الضحك وكما يقال تبعد الشيخوخة المبكرة عن الوجه ولكنه قد يساهم بالتحكم بتعابير الوجه وهذا ما قد يسببه العبوس أيضاً. أما فعلاً السبب الحقيقي فهو أشعة الشمس ما فوق البنفسجية فكلما ازداد تسرب أشعة الشمس الى الجلد تنهار منه أنسجة أكثر فيصبح أقل مرونة وتظهر التجاعيد فيه. 

 

الحفاظ على الجلد

 

من الواجب استخدام كريمات مرطبة للبشرة على الوجه الى جانب شرب كميات كبيرة من المياه لترطيب البشرة وطبقة الجلد التي تحوي على البروتينات التي تبقيه شاباً. هذا ويجب بالطبع الإقلاع عن التدخين وشرب الكحول وسوء التغذية.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

اليكم هذه الطرق الفعالة للتخلص من تجاعيد الوجه العميقة

كيف يمكن التخلّص من تجاعيد الجبهة؟

ماسكات طبيعية تخفف من تجاعيد العين

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟