هل تعانين من الأذن النافرة؟ اليك طرق العلاج الشائعة

هل تعانين من الأذن النافرة؟ اليك طرق العلاج الشائعة

يعاني بعض الأشخاص من الأذن ويواجه صاحب هذه الأذن الكثير من الإنتقادات على مظهر أذنه والإستهزاء بذلك، فالاذن البارزة تشكل مصدراً للضيق والاحراج للكثير من الناس خاصة للفتيات والاطفال.

 

علاج الأذن البارزة بالطريقة الجراحية

 

تكفل عملية  تجميل الاذن البارزة تصحيح الاذن من حيث البروز والحجم وتحسين شكلها الخارجي بما يجعلها تبدو طبيعية، وتحقق التوازن في مظهر الاذن بالنسبة الى الوجه، وتصحح التشوهات، أي الحصول على اذن كالاذن الطبيعية ما يعود بالفوائد على المظهر العام وتعزيز الثقة بالنفس.

 

وإن آخر ما توصل اليه التطور الطبي لهذه العمليات، امكانية اجراء عملية لحل مشكلة الاذن البارزة في اقل من نصف ساعة، فهناك اكثر من عملية للقيام بذلك اهمها عملية استئصال جزء من الغضروف على شكل جزيرة صغيرة ثم خياطته للخلف مع غضروف الاذن او عملية وضع حلقات معدنية داخل الاذن لتمسك الغضروف وترجعه، مع العلم أن افضل عملية هي الاستئصال كون نتائجها مستمرة ودائمة. 

 

علاج الأذن البارزة بطرق طبيعية

 

لعلاج الأذن البارزة بطرق طبيعية كلّ ما يجب فعله هو إتباع النصائح التالية:

 

- خلال فترة الليل إستعيني بضمادات الجروح الطويلة كي ترجعي أذنيك إلى الوراء وطبقيها على الجزء العلوي من أذنك من خلال لصقها على رأسك. هذه الحيلة ستخفّف النفور إلى حدّ ما في حال قمت

بإستعمالها ليلياً على المدى البعيد.

 

- خلال النهار إستعيني بشريط لاصق مزدوج أي من الجهتين وقومي بقصّه لمربعات صغيرة لا تتخطّى بحجمها عرض أذنك. طبّقيها على كافّة الأذن الخلفيّة، ثمّ أرجعي أذنكِ بلطف كي تلتصق المربعات برأسك خلف أذنيكِ. تأكّدي من أن عدد اللاصقات كافٍ وأضيفي منها عند الحاجة.

 

- رباط الرأس: عند وضع هذا الرباط على الأذن طوال اليوم سيساعد ذلك بشكل كبير على رجوع الأذن للخلف ولا بد أن تكون هذه البندانة قطنية حتى لا تزعج وتسبب الإلتهابات. ولا بد من إتباع هذه الطرق مع الأطفال حيث تكون النتائج أفضل بكثير لأن الأطفال يكون جلد أذنهم طريّ جداً حيث يمكن التخلّص من هذه المشكلة من الصغر.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن عمليات تجميل الاذن من خلال موقع صحتي:

 

3 حيل لتصغير الاذن بدون جراحة

ما هي اكثر ١٠ عمليات وتقنيات تجميل شيوعاً؟

للحصول على اذنين جميلتين من دون جراحة اليك هذه النصائح

‪ما رأيك ؟
من انوثة