9 نصائح لمعدة مسطحة خالية من الدهون

9 نصائح لمعدة مسطحة خالية من الدهون

يصبح من الصعب التخلّص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة في البطن وحول الخصر كلّما تقدمتِ بالعمر، فما لم تأكلي كميات أقلّ من الطعام، فانّ وزنك سيزداد، وستجدين صعوبة في خسارته. ولكن الخبر السار أنّه من الممكن تقليص حجم المعدة بشكل طبيعيّ في غضون 3 إلى 4 أسابيع من دون اللجوء إلى الجراحة. اليك كيف.

 

تغيير عادات تناول الطعام

 

طريقة ووقت تناول الطعام مهمّان جدّاً للحدّ من حجم المعدة بأمان ومن دون جراحة. ببساطة يمكن تغيير عادات تناول الطعام. اتبعي الارشادات الآتية.

 

كمية أقلّ: واحدة من أفضل الطرق هي الحدّ من الشهية والتعوّد على كمّيات أقل. وللقيام بذلك عليك التقليل من وجبات الطعام وتناول وجبات صغيرة ومتكرّرة في النهار بدلا من وجبات ثلاث رئيسية. تساعد الوجبات الخفيفة والمتعددة على المحافظة على مستويات السكر في الدم والطاقة المستقرة. 

 

تناول الطعام ببطء: فهو يعطيك احساساً بالشبع السريع. ومن ثم سيبدأ جسمك بالتعود على كميات أقلّ من الطعام. فالجسم يحتاج الى وقت ما بين 20 و30 دقيقة لإرسال إشارة الاحساس بالشبع إلى الدماغ.

 

تناول وجبة الفطور: اذا أهملت وجبة الإفطار، فإنّ الجوع  يرتفع إلى مستويات أكثر من الطبيعي في منتصف اليوم أو آخره مما يؤدي الى تناول كميات أكثر من الطبيعي. لذلك تعتبر وجبة الافطار من أهم الامور التي تساعد على تقليص المعدة يشكل طبيعي وتناول كميات معتدلة من الطعام.

 

تجنب الحمية: اتباع حمية بشكل مفاجئ وغير صحّي يمكن أن يؤدي الى الشعور بالجوع الشديد الذي يؤدي بدوره الى ابطاء الايض وزيادة التوتر. اذا اردت أن تخسري الوزن الزائد فعليك تناول الاطعمة المتنوّعة، ولكن بكمية قليلة. 

 

التوقف عن تناول السكر والكربوهيدرات: تزيد الاطعمة السكرية والمهدرجة نسبة السكر في الدم بشكل كبير ولكن لفترة قصيرة. وعندما ينخفض السكر في الدم يفرز الجسم الادرينالين والكورتيزول للمحافظة على استقراره. تساعد الكربوهيدرات المركبة مثل الحبوب الكاملة على المحافظة على استقرار السكر في الدم. 

 

تجنب الكافيين: يحفز الكافيين افراز الكورتيزول، وينطبق ذلك على المشروبات السكرية. توقفي تماما عن تناولها اذا كان ذلك ممكناً. 

 

تجنب الأطعمة الدسمة والمشروبات الغازية: تتطلب الأطعمة المشبعة بالدسم وقتاً طويلا للهضم كما أن المشروبات المهدرجة مليئة بالغازات، فكلاهما يجعلك منتفخة ولا تشعرين بالراحة. 

 

عدم مضغ العلكة: لأنك سوف تبتلعين هواء أثناء المضغ، فهذا سيكون له الأثر نفسه لتناول الطعام على عجلة. 

 

محاربة الإمساك: حاربي الامساك بتناول الأطعمة الغنية بالألياف والكثير من الماء، أي شيء يبطئ حركة الأمعاء سيؤدي الى الانتفاخ.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن عملية تصغير المعدة من خلال موقع صحتي:

 

ما هي فوائد واضرار عملية التكميم؟

اليكم تفاصيل رجيم ما بعد التكميم

البدانة ليست مصيركم الحتمي! تعرّفوا على جراحات السمنة التي يمكن ان تنقذ حياتكم

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟