لماذا يكون الحمل ضعيفاً؟ اكتشفي الاسباب مع موقع صحتي

لماذا يكون الحمل ضعيفاً؟ اكتشفي الاسباب مع موقع صحتي

منذ حملها بالشهر الأول وتبدأ المرأة بالشعور بأعراض الحمل المتعبة التي تكون متقلبة وغير مستقرة، فتبدأ المرأة بمتابعة حالتها الصحية مع الطبيب المختص لأنها يمكن ان تشعر ببعض الأعراض الطبيعية. ولكن من أصعب وأبرز هذه المشاكل عند المرأة الحامل مشكلة الحمل الضعيف الذي قد يؤدي في بعض الاحيان الى الإجهاض. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي اليوم سنكشف اسباب هذا الضعف لكي تكون على دراية بكل المعلومات.

 

أسباب الحمل الضعيف

 

من أسباب الحمل الضعيف وحالات الإجهاض، ضعف هرمون الحمل وضعف الشرايين التي ترسل الغذاء الى الجنين ما قد يؤدي الى إنغلاقها ويمنع الغذاء من الوصول ما يؤدي الى موت البويضة بشكل فوري مسبباً الإجهاض. وفي حالات أخرى قد تكون الأسباب الوراثية من أشهر الأسباب حين تكون المشكلة في الكروموسومات الموروثة التي تؤدي الى حدوث طفرات تخنق البويضة وتسبب الإجهاض. الى جانب ذلك هناك أيضاً الأجسام المناعية التي تهاجم الفوسفات الدهني الموجود في المادة الوراثية للجنين ما قد يؤدي الى إجهاضه، أو العيوب الخلقية الموجودة أصلاً في شكل الرحم، منها الرحم ذو القرنين أو الحاجز الرحمي، أو الإلتصاقات والأورام التي قد تحدث في الرحم. 

 

وفي بعض الحالات الأخرى قد يكون ضيق الرحم سبباً في سقوط البويضة أو اختناقها أو اجهاضها بالإضافة الى بعض الأسباب الأخرى كظهور التكييسات في المبايض أو نقص هرمون البروجيسترون الذي يسبب ضعف بطانة الرحم أو الإصابة بميكروبات في الرحم أو المهبل إذا تفاقمت حالتها أدى النزيف الصادر عنها بالإجهاض. وفي بعض الحالات الإستثنائية قد تؤدي الإصابة الوراثية بكريات الدم البيضاء الى جعل الجسم معرضاً بنسبة كبيرة الى الأخطار ، كما قد يهاجم الجسم نفسه مشكلاً بذلك خطراً على صحة المرأة الحامل وجنينها في الوقت عينه.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

اسباب كثيرة قد تؤدي الى الحمل الضعيف... اكتشفيها مع موقع صحّتي!

كيف يؤثر ضعف عنق الرحم عليكِ؟

متى يكون كيس الحمل فارغاً؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟