خلال فترة الحمل لا تهملي تناول البصل المفيد لك ولطفلك!

خلال فترة الحمل لا تهملي تناول البصل المفيد لك ولطفلك!

تحتار النساء الحوامل في تحديد الأطعمة التي تدخل في نظامها الغذائي الذي من المفترض أن يكون متوازنا وطبيعيا قدر الإمكان خلال فترة الحمل، وذلك للحفاظ على صحة أجسامهن بالإضافة إلى ضمان النمو السليم والطبيعي والمتكامل للأجنة، ويتطلب ذلك دخول عناصر عديدة إلى الجسم من شأنها أن تمده بحاجته من كافة الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية التي يحتاجها في الحالة الطبيعية، وتلك التي يحتاجها بشكل استثنائي في الحمل، ومن هذه الأطعمة البصل الذي يحتوي في تركيبته على العديد من العناصر الضرورية لصحة الجسم بشكل عام، فضلا عن كونه هاما جدا للعديد من العمليات الحيوية التي تضمن صحة وقوة المرأة الحامل وصحة جنينها.

ويستخدم البصل على نطاق واسع كعنصر أساسي في معظم الأطعمة، فتتعدد فوائد البصل الطبية والصحية التي تؤثر في شكل ايجابي على صحة الإنسان، وفوائد البصل للحامل لا تحصى ولا تعد ومن أبرزها:

 

البصل ينشط الجنين ويقضي على البكتيريا في الجسم

 

يقضي البصل و عصيره على اي ميكروب او بكتيريا داخل جسم الانسان والتي من شأنها ان تصيب الانسان بالكثير من الامراض وبخاصة المرأة الحامل مما يوضح لنا اهمية فوائد البصل للحامل وذلك لأن أي حامل تصبح ذات مناعة اضعف من غيرها مما يجعلها أكثر تعرضا للاصابة بالامراض. كما ننصح به المرأة الحامل اذا وجدت ان حركة الجنين اقل من المعتاد وذلك لأن البصل يثير انتباه الجنين ويجعله يتحرك لأن الجنين في كثير من الاحيان يحتاج ما ينشطه والبصل كفيل بذلك.

 

 

البصل مصدر لحمض الفوليك ومعزز للجهاز المناعي

 

من اهم فوائد البصل للحامل انه يحتوي على نسبة من حمض الفوليك ذلك الفيتامين الأساسي خلال شهور الحمل لاولى كى يمنع تشوهات الجنين الا ان نسبة حمض الفوليك في البصل ضعيفة لذا يجب تناوله بكميات كبيرة.

ومن فوائد البصل أنه يعزز الجهاز المناعي لجسم الانسان والذي يعد بدوره هذا الاخير بمثابة خط الدفاع عن الجسم ضد أي مرض.

 

البصل مضاد حيوي طبيعي وقاتل للسموم

 

يعد البصل مضادا حيويا ولكنه ليس كبقية المضادات الحيوية الكيميائية التي تقاوم الامراض، ولكن في المقابل تضر في كثير من الاحيان بأشياء اخرى وذلك لأنه مضاد حيوي طبيعي وبهذا يكون مفيد جدا للمرأة الحامل لأنها ممنوعة طوال فترة الحمل من أخذ المضادات الحيوية التي من شأنها ان تضر بالجنين وقد يصل الضرر الى حد التشوهات فى بعض الاحيان.

ونشير الى أنه يوجد في البصل مادة كيميائية مهمة جدا لقتل السموم التي من شأنها ان تقضي على جسم الانسان، وتلك المادة تعرف بمادة الكويرسيتين وتقوم بحماية جسم الانسان من الامراض السرطانية بكافة اشكالها.

 

البصل مصدر أساسي للفيتامينات وعامل لخفض مستوى السكر في الدم

 

البصل يعمل على زيادة مستوى الكولستيرول HDL والحفاظ على المستوى الطبيعي من الدهون في الدم، وهو يساهم في خفض مستوى السكر في الدم الذي بدوره يمنع الحامل من الإصابة بسكري الحامل. كما أنه يكافح الجهاز المناعي ضد مسبّبات الأمراض التي تؤذي الحامل والجنين معا لكونه مصدر أساسي للفيتامينات مثل فيتامين الـB6 والـK1 والـK والـC التي تساعد على تنمية الجنين.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن فوائد البصل من خلال الروابط التالية: 

 

البصل... الحل الاول لعلاج هذه الأمراض

كيف تستفيدين من البصل في محاربة الحراره؟

ماء البصل... لكثافة شعر لا مثيل لها

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟