قواعد علاج تشققات الجلد أثناء الحمل

قواعد علاج تشققات الجلد أثناء الحمل

خلال الحمل، من الطبيعي أن يحدث تمدد وإزدياد في حجم البطن، ما يؤدي إلى تشققات تحت الجلد واصطباغ لونه وتحوله إلى اللون الداكن، مع ظهور بعض الخطوط والتشققات، وهو ما يسمى بكلف الحمل. ويمنع تماماً إستخدام أي مركبات كيميائية خلال فترة الحمل، حتى لاتتسرب من خلال الجلد وتصل للجنين.

 

نصائح للتخلص من التشققات 

 

أولاً، إدهني ورطبي جلد بطنك برفق بزيوت مغذية طبيعية مثل زيت الزيتون، زيت جوز الهند وزيت الخروع.

 

ثانياً، تناولي البروتينات لأنها تغذي الجلد. وتناولي الجزر، حيث أنه مفيد لإحتوائه على فيتامين أ الضروري للجلد، وكذلك الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات، خصوصاً فيتامين سي و د.

 

ثالثاً، إصنعي ماسك للبطن من ملعقة عسل، كوب لبن ونصف كوب ماء الورد. ادهني الجلد برفق في منطقة البطن، ثم امسحي المنطقة بفوطة مبللة بماء فاتر، ثم ماء دافىء وصابون الاستحمام المفضل لديك. احذري من كثرة الاستحمام في شهور الشتاء أو أخذ نزلات البرد.

 

رابعاً، مارسي الرياضة الخفيفة خلال فترة الحمل وسيري بهدوء، فذلك يخفف كثيراً من التوتر، كما يجعل الجلد ليناً ورطباً.

 

خامساً، أخلطي ربع كوب من الجليسرين مع ربع كوب من عصير الليمون  وقطرات من ماء الورد. طبقيه على بطنك بعد الإستحمام، لأنّه يفيد بشرتك عموماً والجلد الداكن خصوصاً.

 

أخيراً، إشربي الكثير من السوائل والمياه، حيث أنها العلاج السحري لجفاف البشرة والحكة. فالإكثار من شرب السوائل والمياه مهم جداً للأم وللجنين اللذين يحتاجان للمزيد من المياه والترطيب.

‪ما رأيك ؟