كيف تختارين ملابس الحمل؟

كيف تختارين ملابس الحمل؟

في فترة الحمل تحدث تغيرات عديدة في شكل الجسم، ووفقا لذلك تكون هناك معايير جديدة يجب النظر إليها عند اختيار الملابس لتناسب شكل جسم الجديد. تعرفي مع موقع "صحتي" على أهم النصائح والمقاييس التي يجب وضعها فى الإعتبار قبل شراء الملابس خلال الحمل. 

 

ما هي الملابس المناسبة لك؟

 

في حوالي الشهر الخامس يبدأ بطن الحامل السفلي بالتضخم بشكل ملحوظ، لذا تصبح ملابسها المعتادة غير ملائمة بعد ذلك.

لذلك، أوّل ما يجب تذكره عند اختيارك ملابس الحمل الملائمة هو أنها يجب أن تكون سهلة التنظيف ومريحة عند ارتدائها، ولا تنسي أن تراعي بأن جسمك سوف يزداد حجما مع مرور الوقت. إن الوزن الذي تكسبينه خلال فترة الحمل هو غالبا بين ١٠ كيلوغرام إلى ٢٠ كيلوغرام ويصبح الجزء الأعلى من الجسم أكبر بحوالي ١٠ سم من المعتاد. وبحلول الشهر الأخير من الحمل يصبح محيط بطنك حوالي متر. يجب أن تكون فتحات الأكمام واسعة لكي تستطيعي مد ذراعيك بسهولة وأن لا تشعري بالشد فيهما.

 

يجب أن يكون قماش الملابس ممتص للرطوبة بشكل جيد ويسرب الهواء بسهولة مثل القطن، بما أن الأم تعرق كثيرا. ويمكن في بعض الأحيان اختيار الملابس المحاكة أو البوليستر كمادة للملابس كونها تغطي بطنك الضخم بفعالية وراحة، ويجب أن تكون ملابسك الداخلية من القطن.

 

أمّا الأحذية تكون ذات كعب منخفض وغير زلقة، وينصح بارتداء زوج من أحذية الجلد الناعم، إن الأحذية ذات الكعب العالي يمكن أن تخلق ألم في الجزء الأسفل من الظهر وتشنج في الرجلين. وفي هذا الصدد، إن ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي غير آمن كونك لن تستطيعي رؤية أين تقفين بسبب بطنك المتضخم، لذا ربما تدوسين شيئا مختف تحت ظلك.
 

للمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع، اقرئي هذا المقال على موقع أنوثة: ٥ نصائح لكي تحافظي على مظهر الشابة المثيرة

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة