نبض الجنين قد يتأخر خلال الحمل فلا تهلعي!

نبض الجنين قد يتأخر خلال الحمل فلا تهلعي!

تأخر نبض الجنين أمر عادي بالنسبة الى الكثير من الأطباء ومن الممكن ان يصيب أي جنين داخل الرحم. نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم تأخر نبض الجنين وهل هو امر طبيعي أم يحتاج الى القلق من قبل الأهل. 

 

نبضات قلب الجنين هو أكثر ما تنتظر المرأة سماعه بعد معرفتها بالحمل الذي تم في داخلها. تكون الأم المستقبلية في انتظار سماع نبضات قلب الجنين ولكن في الكثير من الحالات نشهد تأخر نبض الجنين. 

 

من الأسبوع السادس تستطيع الأم في الحالات الطبيعية أن تصغي الى نبضات قلب الجنين ولكن لم يتأخر نبض الجنين؟ اشتكت الكثير من النساء في الكثير من الأوقات من تأخر نبض الجنين وبعضهن أخبرن أنهن لم يتمكن من سماع نبضات قلبه حتى الأسبوع العاشر من الحمل. 

 

من الناحية الطبية فإن عدم سماع دقات قلب الجنين قبل الأسبوع العاشر من الحمل هو أمر طبيعي ولا يتطلب الهلع أو الخوف بل يتطلب الصبر من الأم من أجل أن تتمتع لاحقاً بكل لحظة قد تعايشها مع نبضات جنينها لأن النبض قد يظهر ما بين أسبوع وآخر من الحمل. دقات قلب الجنين تتأخر في الظهور ما بين حمل وآخر والأمر لا ينطبق على الجميع بالطبع. 

 

أما عند الاستماع الى دقات قلب الجنين بعيد تأخرها من المهم زيارة الطبيب بشكل دوري من أجل الاطمئنان على صحة الجنين وقلبه وسرعة تبضات القلب. من الممكن أن تتراوح نبضات القلب ما بين ال120 وال160 دقة في الدقيقة الواحدة لتصل لاحقاً الى 170 دقة في الأسبوع العاشر من الحمل وتعود لتنخفض تدريجياً الى 140 دقة في الأسبوع ال20 من الحمل.

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع الجنين من خلال موقع صحتي: 

 

كيف يتطور نمو الجنين في الشهر السابع من الحمل؟

اليكِ مراحل تكوين الجنين

إكتئاب الحمل ... خطر كبير على صحة الجنين وسلامة الأم! 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا