هذه الامور المحرجة يمكن أن تواجهيها خلال فترة الحمل!

هذه الامور المحرجة يمكن أن تواجهيها خلال فترة الحمل!

خلال الحمل تتعرض المرأة للكثير من المواقف المحرجة التي يمكن حلها بعدة طرق واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي اليك امور محرجة للمرأة خلال الحمل لتنتبهي منها. 

 

- في الكثير من الأحيان تطلق المرأة الحامل الريح بكل طبيعي لأن الغازات تملأ بطنها وهو من بين عدة امور محرجة للمرأة خلال الحمل. من الممكن ألا تكون الحامل قادرة على ضبط الريح ولا تسيطر على نفسها لذلك يمكننا أن ننصحك هنا أن تمارسي الرياضة وتتجنبي الأطعمة التي تسبب الغازات خلال الحمل.

 

- تتبول الحامل في الكثير من الأحيان بشكل لا إرادي وهذا الأمر معروف بسلس البول عند الحامل ويمكن أن يكون الأمر محرجاً لها، لذلك يجب أن تضع الحامل الفوط اليومية الصحية من أجل تحاشي أن تبلل نفسها.

 

- خلال الحمل تتسبب الهرمونات بنمو الشعر في أماكن غير مرغوب بها كمثلاً في منطقة الوجه، وبحال أرادت المرأة التخلص منها يمكنها أن تزيلها بالشمع والحلاوة لا بالليزر لأنه يؤثر سلباً على الحمل.

 

- تشعر المرأة بحكة في المهبل خلال الحمل وهو من بين أمور كثيرة محرجة للمرأة الحامل في المنطقة الحميمة.

 

- من الممكن أن يتسرب الحليب من ثديي المرأة وهذه الظاهرة هي من الأمور الطبيعية التي ستحدث للمرأة الحامل خلال الحمل. يتنشط الحليب عند المرأة الحامل ولكي تتفادى الإحراج يمكنها ارتداء حمالات صدر قطنية تمنع ظهور البقع على ثيابها. 

 

- تصاب النساء الحوامل في الكثير من الأحيان في فترة الحمل بالإمساك وذلك بسبب ازدياد حجم الرحم خلال الحمل الأمر الذي يتسبب بضغط الأوردة ما يؤدي الى اتساعها. 

 

اليك ابرز الامور التي قد تحصل خلال فترة الحمل من خلال الروابط التالية: 

 

هذه التغيرات تحدث للجنين خلال الحمل في الشهر الثامن

حافظي على صحتك خلال الحمل واشربي البابونج!

5 اسباب وراء الوحام اثناء الحمل

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟